آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

72400

إصابة مؤكدة

482

وفيات

64759

شفاء تام

«بوندسليغا».. أولى الدوريات الرياضية التي ستعود إلى الحياة

مراد أحمد - (فايننشيل تايمز) - ترجمة: محمود حمدان - 

من المقرر أن يصبح الدوري الألماني «بوندسليغا» أول منافسة أوروبية كبيرة لكرة القدم تستأنف اللعب في خطوة تراقبها عن كثب الدوريات المتنافسة التي ترسم طريقاً للخروج من الأزمة المالية الناجمة عن تفشي فيروس كورونا.

ويقول كريستيان سيفرت، رئيس الدوري الألماني، الهيئة التي تدير أكبر قسمين احترافيين في ألمانيا، لصحيفة «فايننشيل تايمز» إنه في طريقه لاستئناف النشاط الشهر المقبل ولعب جميع المباريات المتبقية في الموسم بحلول نهاية يونيو، فيما ستقام المباريات بدون جمهور، بسبب حظر الدولة التجمعات الجماهيرية، مضيفاً: «في الوقت الحالي، لا تزال هذه خطتنا».

تجنب الخسائر

وستجتمع أندية «البوندسليغا» يوم الخميس، للاتفاق على مقترحات لتجنب خسائر تصل إلى 750 مليون يورو من دخل البث والتذاكر والرعاية إذا لم يكتمل الموسم، ويقول مسؤولو كرة القدم إن مثل هذه الضربة المشلولة للإيرادات ستؤدي إلى انهيار ما يقرب من ثلث الأندية في المستويين الأعلى في ألمانيا.

ومن شأن اللعب دون جمهور أن يضحي بدخل التذاكر، حيث تتوقع الأندية الألمانية خسائر جماعية تزيد عن 160 مليون يورو، إلا أنها تحمي صفقات البث والرعاية التي تشكل غالبية إيرادات «البوندسليغا» السنوية التي تبلغ 3.8 مليار يورو.

ومع 9 مباريات متبقية لكل فريق في الدوري الألماني، من المقرر استئناف الدوري في مايو. فيما تم تأجيل مباريات الدوري الإنجليزي والإسباني الإيطالي إلى أجل غير مسمى، ولا يُتوقع استئنافها حتى يونيو على أقرب تقدير.

وستتبنى أندية «بوندسليغا» إجراءات صارمة للصحة والنظافة في المباريات، حيث ستكون هناك حاجة إلى 230 شخصاً تقريباً، من اللاعبين والمدربين، إلى مشغلي الكاميرات وموظفي الأمن. يوفر هذا مخططاً لكيفية استئناف المسابقات الأخرى للعب المباشر.

تحفيز أوروبي

ويقول أحد كبار التنفيذيين في ناد أوروبي رائد: «سيكون أمراً رائعاً أن يتمكنوا (الألمان) من فعل ذلك. سنبذل قصارى جهدنا لنرى أنه يمكننا التصرف بالمثل».

وما يساعد كرة القدم الألمانية على استئناف نشاطها أيضًا نظام اختبار كورونا في لبلاد الذي لديه القدرة على إجراء 100 ألف اختبار في اليوم، وهو أكثر بكثير من الدول الأوروبية الأخرى، ما يعني أنه يمكن اختبار لاعبي «بوندسليغا» وغيرهم من المشاركين في الألعاب بانتظام. ويوم الاثنين، أشار بعض السياسيين الألمان الإقليميين إلى دعمهم لاستئناف المباريات بحلول منتصف مايو.

يأمل سيفيرت أيضًا في الحصول على اتفاق بحلول يوم الخميس مع خدمات البث على الدفعة الرابعة والأخيرة للأندية هذا الموسم، بقيمة تزيد عن 300 مليون يورو، بعد أن تم تعليق الدفع، الذي كان من المقرر في وقت سابق من هذا الشهر، وسط مفاوضات مع هذه الخدمات، بما في ذلك مزود التلفزيون المدفوع «سكاي داتش لاند»، وخدمة البث «دازن« والشبكة الألمانية «زد دي إف».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking