آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

103199

إصابة مؤكدة

597

وفيات

94211

شفاء تام

أحمد المنفوحي

أحمد المنفوحي

حمد السلامة -

كشف المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي عن اجتماع مشترك يعقد اليوم (الاربعاء) بين وزارتي البلدية والتجارة وهيئة الغذاء والقوى العاملة والامن العام، لاعتماد ومناقشة كل ما يخص قرار مجلس الوزراء الذي يسمح بخدمة توصيل المطاعم ومراكز تسويق الغذاء من الساعة الخامسة مساء الى الساعة الواحدة صباحاً خلال شهر رمضان المبارك.

وقال المنفوحي في تصريح لـ القبس، ان جميع المطاعم الراغبة في فتح محالها وتوصيل الطلبات ستُمنح تصاريح لهذا الغرض.

ولفت المنفوحي الى ان الساعة التي ستتصادف بين الساعة الرابعة والخامسة سيتم التطرق اليها في الاجتماع، فاما ان تغلق جميع المطاعم فيها ثم تفتح في الخامسة او ستظل مفتوحة.

وبين المنفوحي ان وزارة الصحة اشترطت العديد من الاحترازات لآلية النقل، من أهمها هي ان يكون العمال مفصولين في مسكنهم بعيداً عن الغرف المكتظة، والالتزام بلبس الكمام والقفاز اضافة الى التعقيم وتغليف الطلبات.

وذكر المنفوحي ان العمالة التي ستقوم بتوصيل الطلبات سيتم فحصها بشكل يومي عن طريق جهاتهم الادارية، وعن طريق الفحص الظاهري وقياس درجات الحرارة واتباع كل الطرق الاحترازية معهم.

ونوهت مصادر معنية إلى أن هناك قطاعين معنيين بتطبيق القرار، هما قطاع المطاعم وشركات التوصيل. ولفتت إلى أن استئناف العمل في تلك الفترة يتطلب استصدار تصاريح للعاملين في القطاعين للعودة إلى منازلهم عقب انتهاء أعمالهم خلال فترة الحظر. وطالبت المصادر بسرعة العمل على تنفيذ القرار وإصدار تصاريح خاصة للعاملين في القطاعين، لا سيما أن شهر رمضان بعد يومين.

وأشارت المصادر إلى ان قطاع المطاعم تأثر بشكل كبير خلال الفترة الماضية، مبينة ان نسبة الضرر تتراوح ما بين 50‎‎ % إلى 70 %‎‎.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking