سليمة لبال -

عادة ما تستغل علامات الساعات الفاخرة المعارض الدولية لتقديم جديدها، ويعد معرضا Watches & Wonders في جنيف وBaselworld في مدينة بال السويسرية أهم معرضين عالميين تتنافس فيهما أكبر وأفخم ماركات الساعات على عرض منتجاتهما وتسويقها، لكن وباء «كورونا» ألغى المعرضين وعجل بتحول معارض الساعات الفاخرة إلى العالم الرقمي، إذ ينتظر أن تطلق مؤسسة الساعات الفاخرة السبت المقبل أول معرض إلكتروني للساعات الفاخرة مفتوح للجمهور طيلة عام كامل، عبر منصة watchesandwonders.com، في الموعد نفسه الذي كان ينتظر أن يفتتح فيه المعرض في جنيف.

قالت مؤسسة الساعات الفاخرة، الجهة المنظمة لمعرض جنيف للساعات على موقعها الإلكتروني إن 30 دارا كبيرة ستشارك في هذه المنصة الإلكترونية التي ستطرح فيها مختلف الموديلات الجديدة لعام 2020، إذ سيخصص الموقع صفحة لكل دار، يمكن من خلالها لزوار الموقع اكتشاف الجديد من خلال فيديوهات يتحدث خلالها مسؤولو الماركات عن الجديد في مدة 10 دقائق، بينما ستتم استضافة خبراء للحديث عن موضوعات لها علاقة بقطاع الساعات.

ومن بين الماركات المشاركة نجد كلا من بياجيه ومون بلان، بالاضافة الى كل من جيجر لوكولتر وهيرمس ولوران فيرير.

ولفتت مديرة مؤسسة الساعات الفاخرة فابيان لوبو إلى أن الأمر لا يتعلق بمعرض وإنما منصة إلكترونية مكملة، سيتم تزويدها بأخبار وجديد قطاع الساعات على مدار السنة. وأضافت «هذه المنصة لن تكون بديلا عن المعرض لكنها ستصبح وجهة مرجعية لعشاق الساعات الجميلة».

وعن عزوف الماركات التي عادة ما تشارك في معرض Baselworld، عن المشاركة في المنصة الإلكترونية الجديدة، قالت لوبو في مقابلة مع مجلة لوبوان إن صناعة الساعات تستعد للخروج من 30 عاما من الجمود والانقسام بين وجهتين. وأضافت من دون أن تخفي رغبتها في جمع كل الماركات الفاخرة «التقارب يتم عبر مراحل».

ومن المنتظر أن تسمح هذه المنصة الإلكترونية للماركات الصغيرة بالحضور جنبا إلى جنب الماركات الكبرى، وبينها رولكس وكارتيه واوديمارس بيجي التي لا تحتاج أصلا إلى معارض للتسويق لمنتجاتها، إذ تستحوذ رولكس وباتيك فيليب وأوديمارس بيجي وريتشارد ميل على 35 في المئة من السوق، بينما تسيطر مجموعة سواتش وريشموند وLVMH وكيرينغ على 55 في المئة منها.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking