آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

52007

إصابة مؤكدة

379

وفيات

42108

شفاء تام

311 حالة مخالطة..  في 3 أيام

أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، اليوم السبت، تسجيل حالة وفاة واحدة من بين الحالات المصابة بمرض «كوفيد - 19» الذي يسبّبه فيروس «كورونا» المستجد، ‬ وهي لمقيم من الجنسية البنغلادشية، يبلغ من العمر 68 سنة، ويعاني من بعض الأمراض المزمنة، وكان يتلقى الرعاية الطبية اللازمة  في العناية المركزة منذ تسعة أيام.

وعن الإصابات الجدية خلال ال 24 ساعة الأخيرة، قال السند إنها 93 ليرتفع بذلك إجمالي الحالات المسجلة إلى 1751.

وأوضح السند أن الإصابات الجديدة شملت 83 حالة مخالطة، منها حالة واحدة لمواطن كويتي، و 64 لمقيمين من الجنسية الهندية،

و6 لمقيمين من الجنسية البنغلادشية، و 5  لمقيمين من الجنسية المصرية، و 3 لمقيمين من الجنسية الباكستانية، وحالتين لمقيمين من الجنسية النيبالية، وحالة لمقيم من الجنسية الأميركية، وحالة لمقيم من الجنسية اليمنية.

وعن حالات التقصي الوبائي، قال السند إنها 10 ، وهي قيد البحث عن أسباب العدوى وفحص المخالطين للمصابين، منها حالتان لمواطنين كويتيين، وحالتان لمقيمين من الجنسية الأردنية، وحالتان لمقيمين من الجنسية الفلبينية، وحالة من الجنسية العمانية، وحالة لمقيم من الجنسية المصرية، وحالة لمقيم من الجنسية الأفغانية، وحالة لمقيم من الجنسية السورية.

وأضاف السند: «وصل مجموع الحالات التي أعلن شفاؤها إلى 280 بعدما أعلن معالي وزير الصحة الشيخ الدكتور باسل الصباح عن شفاء 22 حالة جديدة خلال الـ 24 ساعة الماضية».

أما بالنسبة لمجموع الحالات التي تتلقى الرعاية الطبية في العناية المركزة فقال السند إنها  34 حالة، 16 حالة منها مستقرة، و 18 حالة حرجة، وبذلك يصبح مجموع  الحالات المصابة بالمرض التي مازالت تتلقى الرعاية الطبية 1465 حالة.

ولفت السند إلى أن مجموع من أنهى فترة الحجر الصحي المؤسسي خلال الـ 24 ساعة الماضية بلغ 20، وذلك بعد القيام بكافة الإجراءات الوقائية والتأكد من خلو جميع العينات من الفيروس، على أن يستكملوا مدة لا تقل عن 14 يوما في الحجر المنزلي الإلزامي، اعتبارا من تاريخ مغادرة مركز الحجر.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking