آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

140393

إصابة مؤكدة

868

وفيات

132848

شفاء تام

الكويت تضع سفارتي مصر والهند عند مسؤوليتهما

حمد السلامة ومحمد ابراهيم -

علمت القبس ان وزارة الخارجية اجتمعت مع السفير المصري في البلاد، وجرى إيضاح ضرورة حث أبناء الجالية المصرية المخالفة في الكويت على ضرورة التزام التعليمات الخاصة بشأن الحظر حاليا وتوضيح انها لمصلحة الجميع.

وقالت مصادر مطلعة انه تم الاتفاق على استئناف رحلات اجلاء المخالفين المصريين الاسبوع المقبل بعد ان توقفت مؤخراً.

في السياق، ابلغت المصادر ان «الخارجية» ستجتمع مع ممثلي السفارة الهندية لوضع آلية لاجلاء المخالفين نظراً للعدد الكبير للجالية في البلاد وكثرة عدد المصابين منهم بكورونا.

ووفق المصادر فإن الاجتماع سيناقش ضرورة قيام السفارة الهندية بالتوعية باساليب تجنب انتقال العدوى، وضرورة مراجعة من يشكو من اعراضها للمستشفى فوراً وعدم المخالطة.

إلى ذلك، ولليوم الثاني على التوالي، واصلت وزارة الداخلية استقبال مخالفي الإقامة من أبناء الجالية البنغالية، الراغبين في الاستفادة من مهلة السماح، التي تتيح لهم مغادرة البلاد من دون دفع الغرامات المترتّبة عليهم، مع أحقيتهم في العودة، والتي بدأت في الأول من أبريل وتنتهي في الــ30 منه.

وأبلغت مصادر أمنية القبس أن نحو 700 مخالف بنغالي من الجنسين سجلوا أمس، تمهيداً لإنهاء الإجراءات لمغادرتهم البلاد وترحيلهم إلى وطنهم.

وأوضحت المصادر أن العديد من المخالفين المتقدمين تبين انتهاء جوازات سفرهم، الامر الذي دفع برجال الامن الى اخراجهم ومن ثم طلبوا منهم مراجعة سفارة بلادهم لعمل وثيقة سفر تسمح لهم بمغادرة البلاد.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking