آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

21967

إصابة مؤكدة

165

وفيات

6621

شفاء تام

النائب الطبطبائي: تحويل الأرباح المحتجزة ملائم أكثر من تسييل استثماراتنا ‎

أكد النائب عمر الطبطبائي أن، تحويل الأرباح المحتجزة لدى جهات الدولة المختلفة حل واقعي وملائم أكثر من تسييل استثماراتنا الخارجية، «وذلك لتجنب الخسائر المتوقعة نتيجة انخفاض الأصول العالمية».

وأضاف الطبطبائي «لا يخفى على أحد أن سعر النفط، مورد الدولة الرئيسي، قد انخفض بشدة نتيجة لزيادة الإنتاج وانخفاض الطلب الناتج من أزمة كورونا»، مشيرا إلى «انني كنت قد صرحت من قبل بأني ضد قانون الاقتراض الحكومي».

وأشار الطبطبائي إلى «عندما إجتمعنا بالحكومة اليوم، ممثلة بوزير المالية و فريقه، لم أسمع منهم أي تصور لمعالجة الأزمة الإقتصادية و كأنهم يريدون وضعنا أمام خيار وحيد لمعالجة الأزمة وهو خيار الإقتراض المرفوض من قبلنا خاصة ولم يتم تحديد أوجه الصرف بشكل تفصيلي، وكيفية السداد».

‎وتابع «هذه المشكلة التي نواجهها اليوم هي نتيجة حتمية لسياسات الهدر الحكومية التي حذرنا منها سابقًا و كلفت المال العام مليارات هدرت في الإستشارات و المصاريف الحكومية و العقود الوهمية في ملفات القطاعات ومنه القطاع النفطي الذي قدرت تكلفة الهدر فيه بعدة مليارات، ذكرتها تفصيليا في إستجوابي، كان من الممكن إستخدامها اليوم لمواجهة هذه الأزمة.

وقد قام مجموعة من النواب بتقديم تصورات مختلفة لمعالجة الحالة المالية للدولة منها تحويل الأرباح المحتجزة لدى جهات الدولة المختلفة وهو حل واقعي وملائم بشكل أكثر من تسييل استثماراتنا الخارجية وذلك لتجنب الخسائر المتوقعة نتيجة لانخفاض الأصول العالمية.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking