آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

21967

إصابة مؤكدة

165

وفيات

6621

شفاء تام

صفاء الهاشم

صفاء الهاشم

حمد الخلف -

جددت النائب صفاء الهاشم انتقادها الشديد لوزير المالية، معتبرة أداءه ضعيفاً ودون الطموح في ظل الأزمة التي تمر بها البلاد، مبينة أن: «المأساة أن وزير المالية خلال الاجتماع كان في صمت القبور».

وقالت الهاشم لـ «القبس»: تحدّث خلال الاجتماع محافظ البنك المركزي عن الوضع المالي للبلد وبيّن تكلفة انتاج النفط، ومن جهتي ذكرت أننا نعاني من أزمة خانقة ويجب على الحكومة التعامل معها بشكل صحيح.

وأضافت: «ذكرت أيضاً أن هناك وزراء في الحكومة يعملون بكل جد واجتهاد مثل وزير الصحة وفريقه إضافة إلى وزير التجارة ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية، ولكن يجب أن نعرف أننا نمر في عنق زجاجة خانق بسبب سنوات من الضياع الحكومي».

وذكرت الهاشم: الآن جاؤوا بقانون الدين العام، لكنهم لم يقدموا أي مسارات واضحة للانفاق، وقد وجهت كلامي لوزير المالية عن مسارات الانفاق وعن الخطط التي وضعها لتنويع مصادر الدخل، وعن خطته لمعالجة الوضع الاقتصادي الحالي الذي أدى إلى انخفاض تصنيف الكويت في العديد من المؤشرات العالمية، لكنه لم يجب على تلك التساؤلات و«صمِتَ صمْتَ القبور».

ووجهت الهاشم رسالة إلى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد مفادها: «لديكم، حتى الآن، فريق وزراء رائع، إضافة إلى محافظ البنك المركزي، لكن يبقى هناك وزراء دون المستوى، وليس هناك ما هو مخزٍ أو معيب في عزل وزير المالية الحالي، لاسيما أننا بحاجة إلى وزير مالية فني متميز على مستوى عال يستطيع تحقيق إصلاح مستحق ورخاء مستدام».

وختمت: «أقول لرئيس الوزراء لديك اليوم وزيران يمثلان إعاقة لعمل الحكومة هما وزيرا المالية براك الشيتان والتربية سعود الحربي».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking