آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

25184‬

إصابة مؤكدة

194

وفيات

9273

شفاء تام

جانب من مغادرة الأتراك مطار الكويت (تصوير: سيد سليم)

جانب من مغادرة الأتراك مطار الكويت (تصوير: سيد سليم)

محمد المصلح -

واصلت الإدارة العامة للطيران المدني تسيير رحلات المقيمين الراغبين في مغادرة البلاد، حيث غادرت امس ثالث رحلة متجهة الى تركيا عبر مطار الكويت الدولي، واقلت نحو 348 تركياً، وذلك منذ قرار إيقاف رحلات الطيران التجاري في البلاد.

وقد بلغ اجمالي من غادروا من الاتراك حتى امس 902 راكب على متن 3 رحلات منذ بدء عمليات اجلائهم بناء على طلب السلطات التركية.

وكشف مصدر مسؤول لـ القبس ان الاتراك غادروا على متن طائرة الخطوط الجوية التركية بناء على طلب السلطات التركية بعد تنسيقها مع وزارة الخارجيه الكويتية، مؤكدا استعداد الاجهزة العاملة في المطار لتذليل العقبات امام المقيمين الراغبين في المغادرة بحيث يتم التقدم بطلب من سفارات الدول الى وزارة الخارجية تمهيدا لتوفير الخدمات اللوجستية لتسيير الرحلات.

من جانب آخر تواصل الجسر الجوي لمغادرة المقيمين المخالفين لقانون الإقامة في البلاد، بعد ان منحت وزارة الداخلية مهلة شهر لمغادرة المخالفين دون دفع أي غرامات مع تحمل الكويت نفقات سفرهم.

وباشرت الاجهزة العاملة في المطار امس تسيير مغادرة رحلة للخطوط الجوية الكويتية على طائرة من نوع بوينغ 777، من مطار الكويت الدولي متجهة الى العاصمة الفلبينية، مانيلا، على متنها نحو 322 راكبا. وافاد مصدر مسؤول لـ القبس بأن الطائرة اقلعت من مبنى الركاب T4 فجر امس، وسط استنفار الاجهزة العاملة في المطار لتسهيل اجراءات سفرهم.

وبين ان رحلة اجلاء المقيمين من الجالية الفلبينية تعد الخامسة بعد سماح وزارة الداخلية بمغادرة المخالفين، حيث بلغ اجمالي المغادرين 1527 راكباً.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking