آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

21967

إصابة مؤكدة

165

وفيات

6621

شفاء تام

أسامة العنزي

أسامة العنزي

خالد الحطاب -

أكد استشاري الأمراض المعدية والفيروسية في مستشفى الأمراض السارية، والأستاذ في جامعة بريتيش كولومبيا الكندية، د. أسامة العنزي، أن الحظر الجزئي في الكويت فقد فعاليته، داعيا الجهات الحكومية إلى سرعة تطبيق الحظر الكلي.

وأضاف العنزي: اذا لم يطبق الحظر الكلي فسوف ينتشر المرض اكثر ويتسارع، ووفق الحالات الجديدة، هناك ازدياد وتسارع للحالات المجهولة المصدر والمخالطين لمرضى فيروس كورونا المستجد في الكويت.

‫ولفت العنزي إلى ان هناك أخطاء يمكن أن تحدث عند اخذ المسحات، وهو امر جرى معه شخصيا في كندا، وبالتالي لم يكشف المرض بالفحص الاول رغم إصابته بالفيروس، وتم تشخيصه في الفحص الثاني، وذلك لاستمرار الأعراض معه.

وأشار إلى أن طريقة اخذ المسحات يجب تكون وفق قياسات وأساليب علمية معينة للحصول على نتائج دقيقة وصحيحة، مؤكدا ان اهم خطوة لعلاج المصاب بالفيروس هو ان يحافظ على حرارته من الارتفاع بتناول المخفض والإكثار من السوائل.

وأضاف: إذا كانت هناك صعوبة في التنفس وخطورة يكون التواصل مع السلطات الصحية، التي تعمل بجد للسيطرة على الفيروس، مطالبا اهل الكويت بالجلوس في المنازل والمحافظة على الصحة، وتجنب المخالطة وتطبيق التباعد الاجتماعي واستخدام وسائل التواصل الاجتماعي للتواصل مع الأهل والأصدقاء، وذلك للقضاء على هذا الوباء.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking