آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

21967

إصابة مؤكدة

165

وفيات

6621

شفاء تام

«القبس» تنشر ملامح المرحلة الثانية للإجلاء

حمد السلامة - 

علمت القبس أن المرحلة الثانية من خطة إجلاء المواطنين من الخارج، والتي ستنطلق خلال أيام، ستتضمن آليات جديدة من أبرزها اعتماد «نقطة تجمع والتقاء» للمواطنين في أوروبا وآسيا لتسهيل عملية الإجلاء.

وكشفت مصادر مطلعة ان فيينا ستكون نقطة التقاء وتجمع المواطنين الموجودين في دول أوروبية، بينما يجري البحث عن نقطة التقاء آسيوية تنطبق عليها شروط الاختيار، وهي أن تكون آمنة صحيا ولا ينتشر فيها كورونا، فضلا عن سهولة الوصول إليها، ووفرة الفنادق والسكن والخدمات المعيشية فيها.

وقالت المصادر عينها إن أولوية الإجلاء ستبقى كما كانت في المرحلة الأولى، لأصحاب الأوضاع الصحية الحرجة، وذوي الاحتياجات الخاصة، ومن تجاوزت أعمارهم 65 سنة، والقاصر بلا معيل، مع إضافة شريحة جديدة هي الطالبات العالقات والسائح الذي مكث مدة اطول، مؤكدة أن عدد المشمولين بخطة إجلاء هذه المرحلة سيبلغ نحو 2800 مواطن.

ووفق المصادر، ستشمل الخطة دولا جديدة منها تركيا التي يوجد فيها نحو 3 آلاف مواطن مع احتمال دمج المواطنين في فرنسا مع الموجودين في سويسرا واجلائهم في رحلة واحدة، ودمج المسافرين الأقل عددا في دول عديدة.

ولم تستبعد المصادر ان ينطلق الجسر الجوي مجددا الأسبوع الجاري، لكن قرار انطلاقه ينتظر إشارة وزارة الصحة وجهوزية الطواقم الطبية والمحاجر.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking