آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

21967

إصابة مؤكدة

165

وفيات

6621

شفاء تام


«التربية»: غلق إداري للمدرسة المؤخرة للرواتب

هاني الحمادي - 

تفاعلا مع ما نشرته القبس حول مخالفة بعض المدارس الخاصة العربية لقانون العمل الأهلي وتهديد العاملين بالاستقالة إذا رفضوا تأجيل رواتبهم إلى أغسطس المقبل، شددت وزارة التربية على ضرورة الالتزام بأداء الأجور في موعدها، وأي تجاوز بهذا الشأن سيكون مصيره الغلق الاداري للمدرسة المخالفة.

وعمم قطاع التعليم الخاص بالوزارة على أصحاب تلك المدارس بكل أنظمتها التعليمية، بأنه ينسق مع الهيئة العامة للقوى العاملة لاتخاذ الاجراءات المقررة ضد المدارس المخالفة.

و ألزمت وزارة التربية اليوم الخميس المدارس الخاصة بتأدية أجور العاملين فيها خلال فترة تعطيل العمل بالمدارس المتخذة احترازيا من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وذكرت التربية، في بيان أن التعميم الصادر عن قطاع التعليم الخاص والنوعي بتوجيهات من وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور سعود الحربي جاء استنادا إلى قانون العمل في القطاع الأهلي رقم 6 لسنة 2010.

وأوضحت أن التعميم جاء أيضا انطلاقا من استحقاق العاملين في المدارس الخاصة للأجور والرواتب المقررة بموجب فترة تعطيل العمل بما فيها استحقاقاتهم من الرواتب والأجور خلال العطلة الصيفية.

وأضافت أن، ذلك جاء تأسيسا على القرار الوزاري رقم 6 لسنة 1983 بشأن تعديل الفقرة «د» من المادة الخامسة من القرار الوزاري رقم 46601 لسنة 1967 بشأن نظام التعليم الخاص في الكويت والمعدل بالقرار الوزاري رقم 186 لسنة 1871 بشأن تقديم الضمانات المالية للمدارس الخاصة.

وأفادت أن القرار المشار إليه، أجاز للوزارة اتخاذ الإجراءات القانونية والمالية والإدارية في الحالات الواردة فيه التي منها عدم أداء المدرسة للأجور أو مرتبات أحد العاملين لديها.

وبحسب البيان فقد، أكد قطاع التعليم الخاص مباشرة الإجراءات القانونية نحو تنفيذ القرار الوزاري المشار اليه إلى جانب التنسيق مع الهيئة العامة للقوى العاملة لاتخاذ الإجراءات المقررة ضد المدارس التي يثبت عدم أدائها لأجور العاملين بها دون الإخلال بحقوق العاملين المقررة لهم بموجب القانون رقم 6 لسنة 2010 في شأن العمل بالقطاع الاهلي ودون الاخلال بحق الوزارة في الغلق الاداري للمدرسة المخالفة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking