آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

22575

إصابة مؤكدة

172

وفيات

7306

شفاء تام

«الصحة»: 25 إصابة جديدة بـ «كورونا» خلال الـ 24 ساعة الماضية

عبد الرزاق المحسن -

اتسعت دائرة حالات «كورونا» المجهولة المصدر مما يزيد المخاوف باحتمالات انتشار الفيروس في البلاد، وبإعلان وزارة الصحة امس عن 10 إصابات جديدة «غير معروف سببها» ارتفع عدد المصابين قيد التقصي الوبائي إلى 23 حالة تمثل نسبة %6.7 من إجمالي الإصابات المكتشفة في البلاد البالغة 342 حتى أمس.

وكان لافتا أن 6 من المصابين الـ 10 قيد التقصي الوبائي من أبناء الجالية الهندية الذين زادت إصاباتهم بوتيرة متسارعة خلال الأيام الخمسة الماضية إلى 66 إصابة.

ووضعت هذه الإصابات المتسارعة للمخالطين ولمن قيد التقصي في أوساط العمالة الهامشية المكدسة، مسؤولي وزارة الصحة أمام تحديات أكبر.

وأبلغت مصادر في وزارة الصحة القبس ان مسؤولي الوزارة يراقبون معدلات الاصابة بفيروس كورونا المستجد مع تزايد اصابات التقصي الوبائي والمخالطين لهذه الحالات تحديدا.

واضافت المصادر ان التوصية بفرض حظر تجول كامل على المناطق المزدحمة بالعمالة، يعتبر احد الحلول المطروحة وبقوة امام مسؤولي الوزارة، فضلا عن تكليف فرق الصحة الوقائية باجراء فحوصات مخبرية ومسوحات من مقيمين بصورة عشوائية مفاجئة في بعض المناطق. وذكرت المصادر ان اي عملية حجر صحي على موقع او بناية لا يتم من دون تتبع الاجراءات الصحية الوقائية، اضافة الى التأكد من وجود اصابات بالفيروس، وذلك ردا على ما تم تداوله في مواقع التواصل بخصوص لجوء عمالة وافدة للابلاغ عن حالات مشتبه باصاباتها بالبناية، لضمان تطبيق الحجر وتوفير سبل المعيشة والاحتياجات اليومية من قبل الوزارة.

وعن المحاجر الصحية، اوضحت المصادر انه تم تدشين محجر فندق كراون بلازا الصحي بالفروانية قبل ايام، بعد استقباله النزلاء المواطنين القادمين على متن بعض الرحلات، ومحجر منتزه الوطنية، اضافة الى محاجر الكوت وخليفة والوطنية والخيران والجون/ سيشل واكوامارين ومستشفى جابر، وهي تحت ادارة وزارة المالية، منوهة الى الفترة المقبلة ستشهد استخدام محجر في العبدلي ومبنى كلية الاطفاء في كبد، واخر تابع لشركة الـ KOC، مع وصول اعداد كبيرة من المواطنين من خارج البلاد، فضلا عن محاجر صحية اخرى تابعة لوزارات وجهات متفرقة.

في السياق، أعلنت وزارة الصحة امس تسجيل 25 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية ليرتفع بذلك عدد الإصابات المسجلة في البلاد إلى 342 حالة.


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking