آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

25184‬

إصابة مؤكدة

194

وفيات

9273

شفاء تام

غلق محل مخالف (البلدية)

غلق محل مخالف (البلدية)

زكريا محمد -

واصلت الأجهزة الرقابية بأفرع البلديات بالمحافظات جهودها في اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية والوقائية لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد من خلال جولاتها المستمرة على المحال والمجمعات التجارية والأسواق العامة وصالونات الحلاقة والجمعيات التعاونية.

وقال مصدر مطلع لـ القبس ان الأجهزة الرقابية تقوم بتشديد التفتيش على المحال والأنشطة غير المسموح لها بالعمل قبل فترة الحظر، مشيراً إلى أن عقوبة من يقوم بفتح محله من غير الأنشطة المستثناة يتم غلقه فوراً وتحرير مخالفة تشغيل محل على نحو يهدد بخطر داهم على صحة وسلامة الجمهور، وتجري إحالتها إلى الإدارة القانونية لاتخاذ الإجراءات القانونية تمهيداً لإحالتها الى الجهات القضائية.

وأضاف المصدر أن التعليمات من القيادة العليا في البلدية توصي بعدم استثناء أي محل من القرارت الصادرة، وتطبيق العقوبات المشددة على كل مخالف لا يلتزم بقرارات مجلس الوزراء ووزارة الصحة وأنظمة البلدية، والتي تصل الى سحب الترخيص التجاري وإبعاد العمالة.

وكشف مدير فرع بلدية محافظة الفروانية، م. محمد صرخوه، أن الأجهزة الرقابية قامت خلال شهر مارس الماضي بعمل جولات على المحال في مناطق المحافظة أسفرت عن توجيه 1832 إنذاراً، وتحرير 332 مخالفة، و132 مخالفة لباعة متجولين، وغلق 3 مطاعم، و50 مقهى، و288 صالون حلاقة رجالياً ومعهداً صحياً، و182 محلا تجاريا.

وقال انه جرى غسل وتعيقم 56300 حاوية، ورفع 32 سيارة مهملة وقارباً، وتوجيه 167 إنذاراً لمخالفة لائحة النظافة، وتحرير 236 مخالفة للائحة النظافة العامة ونقل النفايات، و43 مخالفة لمرسوم قانون بشأن حظر بعض الأفعال المضرة بالنظافة العامة والمزروعات، و101 مخالفة إشغالات طرق، و12 مخالفة لبقالات، وتوجيه 14 إنذاراً لخيم مناسبات، وتحرير 8 مخالفات لعربات آيس كريم.

مخالفات التعاونيات

وبيّن رئيس فريق طوارئ بفرع بلدية محافظة العاصمة زيد العنزي انه جرى إغلاق 8 محال بجمعيتين تعاونيتين لمخالفتهما قرار الأنشطة المسموح لها بالعمل قبل فترة الحظر.

وقال العنزي انه جرى عمل جولة على المحال والجمعيات التعاونية والأسواق المركزية، شملت 593 محلاً في مناطق عدة، للتأكد من مدى التزام أصحاب المحال المستثناة من قرار الغلق بالاشتراطات واللوائح، وأسفرت عن غلق 12 محلاً، وتحرير 12 مخالفة تشغيل المحل بالمخالفة لقرارات السماح لها بالعمل.

مبارك الكبير

وكشف مدير إدارة التدقيق ومتابعة الخدمات بفرع بلدية محافظة مبارك الكبير، ضيدان العدواني، أن الجولة التي نفذتها مراقبة المحال والإعلانات على 60 محلاً في منطقة غرب أبو فطيرة، أسفرت عن تحرير مخالفة واحدة لتشغيل محل بالمخالفة لقرار الأنشطة المسموح لها بالعمل قبل فترة الحظر، وتوجيه ١٩ إنذاراً.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking