آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

71713

إصابة مؤكدة

478

وفيات

63519

شفاء تام

الدلال لـ «القبس»: حصر الحركة في مناطق المواطنين على سكانها فقط

فهاد الشمري -

قال النائب محمد الدلال ان هناك ارتفاعا في اعداد الوافدين المصابين بفيروس كورونا مما يعني انتشار المرض في المناطق ذات الكثافة العمالية كمنطقة الشويخ والري والفروانية وجليب الشيوخ.

وطالب الحكومة بالتحرك واتخاذ ما يلزم للحد من خطورة الأمر، حتى لو أدى الى فرض حظر كلي في بعض المناطق ما دام ذلك يصب في المصلحة العامة.

وبين ان المقترح الذي يجب وضعه في طليعة المطالب خلال هذه الظروف، يتمثل في اغلاق المناطق السكنية الخاصة بالمواطنين وان تكون حصرا على سكانها فقط، وتسكين العمالة التي تشتغل في التعاونيات في منطقة المواطنين ذاتها ليتم احكام اغلاقها والسيطرة على مداخلها ومخارجها.

وقال انه لا يمانع فرض حظر كلي مناطقي، يمكن من خلاله منع التجول بين المناطق وتوفير الفحص لمن يسمح لهم بالخروج مع تحديد اسباب وضوابط وشروط ومهن الذين يسمح لهم بالخروج من منطقتهم.

واعتبر الدلال ان تكدس العمالة الوافدة في بعض المناطق وسوق الخضار والشويخ الصناعية يحتاج الى اجراءات صارمة للحد من اكتشاف حالات التقصي الوبائي.

وأكد ان الاقتراحات المقدمة ليست سوى اجتهادات قدمت للحكومة وهي صاحبة القرار في ما تراه السلطات الصحية وفق آلية عملها المتبعة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking