آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142426

إصابة مؤكدة

878

وفيات

136413

شفاء تام

البناية المشمولة بالحجر في السالمية (تصوير: بسام زيدان) - حراسة أمنية أمام منزل الجليب

البناية المشمولة بالحجر في السالمية (تصوير: بسام زيدان) - حراسة أمنية أمام منزل الجليب

عبدالرزاق المحسن وخالد الحطاب - 

لليوم الثالث على التوالي، تواصل مسلسل الحجر المنزلي الإجباري على عشرات المقيمين المخالطين لأشخاص مصابين أو يشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا، وطبقت وزارة الصحة امس بالتنسيق مع نظيرتها الداخلية والجهات الأخرى المعنية الحجر والمراقبة الصحية على 180 رجلاً وامرأة من جنسيات آسيوية في عمارة بالسالمية، بعد الاشتباه باصابة 3 آسيويات بفيروس كورونا المستجد.

جاءت هذه الخطوة بعد تطبيق الحجر الصحي المنزلي الالزامي على بنايات يقطنها مئات الوافدين في الفروانية والمهبولة وجليب الشيوخ، وبذلك ارتفع عدد المقيمين المحجورين منزلياً 1105 مقيمين في 4 مساكن، يتوزعون على «250 مقيماً في بناية بالفروانية وتنتهي فترة حجرهم خلال 3 أيام، 145 في الجليب، 530 في المهبولة، 180 في السالمية».

وفي ما يتعلق بالبناية المشمولة بالحجر في السالمية امس، أبلغت مصادر صحية القبس أن الآسيويات الثلاث المشتبه بإصابتهن تجمعهن شقة واحدة داخل بناية بالسالمية، حيث بدت عليهن اعراض الاصابة بالفيروس، من خلال ارتفاع درجات الحرارة مع سعال بدرجات متفاوتة.

وأشارت المصادر الى انه فور الكشف عنهن من قبل فرق الصحة الوقائية في احد المراكز الصحية بالمنطقة، جرى اخطار الفرق الطبية المتخصصة التي خاطبت وزارة الداخلية مباشرة، لتطبيق الحجر الصحي المنزلي على كل من يقطن في البناية وبنايتين مجاورتين لها، وهم تابعون لاحدى الشركات.

ثلاث أسر

ونوهت المصادر الى ان المشتبه باصابتهن يقطن وأزواجهن شقة واحدة، وهن لا يعملن ممرضات في وزارة الصحة كما تردد في مواقع التواصل، لافتة الى انه تم نقلهن الى احد المستشفيات لاجراء مزيد من الفحوص المخبرية، للكشف عن مدى اصابتهن بالفيروس من عدمه.

وذكرت ان جميع المتواجدين بالبنايات الثلاث سيخضعون للفحوص والتحاليل اللازمة، وعلى مدار 14 يوما، للتأكد من سلامتهم وعدم ظهور اي اعراض للاصابة عليهم، مضيفة ان وزارة الصحة ستوفر كل مستلزمات العمالة من وجبات غذائية وغيرها.

ووصفت المصادر تعامل وزارة الصحة مع مستجدات كورونا بانها تسير في الاتجاه الصحيح، مؤكدة ان الامور حتى الان تحت السيطرة، وإن حدث تزايد في معدلات الاصابات، لا سيما للمخالطين.

إلى ذلك، واصلت الفرق الطبية فحص سكان البناية في المهبولة والذين جرى حجرهم والبالغ عددهم خمسمئة وثلاثين مقيماً بعد الاشتباه بأحد العمال المخالطين لهم، ونقله إلى المستشفى.

  إجمالي عدد المحجورين
250 في بناية بالفروانية

145 في بيت بالجليب

530 في بناية بالمهبولة

180 في بناية بالسالمية

ممرضات إلى الباص في الجليب (تصوير: محمود الفوريكي)

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking