آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

143574

إصابة مؤكدة

884

وفيات

138674

شفاء تام

27 هندياً أُصيبوا بـ«المخالطة» في 3 أيام

عبد الرزاق المحسن -

اتسعت دائرة «كورونا»، ودخلت البلاد في مرحلة جديدة مع «التقصي الوبائي» لاستمرار حالات العدوى المجهولة المصدر، كما ارتفع عدد الحالات المخالطة في أوساط العمالة الهامشية عموماً والجالية الهندية على وجه الخصوص، حيث كشفت وزارة الصحة امس عن تسجيل 23 حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، بينها 10 حالات لهنود مخالطين لمصابين، وبذلك يرتفع عدد المصابين بالمخالطة من أبناء هذه الجنسية إلى 27 حالة في 3 أيام. 

تواصلت إجراءات جهات الدولة امس على أكثر من اتجاه، فعلى الصعيد الطبي كثفت وزارة الصحة إجراءاتها للفحص والرعاية في محاجر الكوت، خليفة، الخيران، سيشل، مستشفى جابر، الجليعة، أكوا مارين، وغيرها، وأمنياً اتخذت وزارة الداخلية الاستعدادات اللازمة لاستقبال مخالفي الإقامة اليوم بدءا من الجنسية الفلبينية تمهيدا لتسكينهم في المدارس ومن ثم مغادرتهم البلاد، كما تواصلت إجراءات وزارتي التجارة لضبط الأسواق وتأمين السلع، والشؤون لمتابعة الجمعيات التعاونية، وغير ذلك من الإجراءات.

وخلال المؤتمر الصحافي الـ 27 لوزارة الصحة، أوضح متحدثها الرسمي د. عبد الله السند امس أن الإصابات الجديدة البالغة 23 إصابة رفعت إجمالي الحالات المسجلة في البلاد إلى 289 حالة.

وذكر السند أن الحالات موزعة على ثماني حالات مرتبطة بالسفر (ثلاث حالات منها مرتبطة بالسفر إلى المملكة المتحدة) و(حالتان مرتبطتان بالسفر إلى إيران) و(ثلاث حالات مرتبطة بالسفر إلى فرنسا) وجميع هذه الحالات الثماني لمواطنين كويتيين وهم تحت الحجر المؤسسي.

وأضاف السند أن هناك أربع عشرة حالة مخالطة لحالات مرتبطة بالسفر (ثلاث حالات لمواطنين كويتيين مخالطين لحالات مرتبطة بالسفر إلى فرنسا والمملكة العربية السعودية) (وثلاث حالات من الجنسية الهندية مخالطة لحالة مرتبطة بالسفر إلى أذربيجان) وهذه الحالات الثلاث تحت الحجر الصحي المؤسسي.

وأشار السند إلى أن هناك «حالة تحت التقصي الوبائي وهي لمقيم بنغلادشي» وكشفت مصادر مطلعة أن عدد المسوحات خلال الفترة الماضية بلغ أكثر من 22 ألف مسحة. وكان وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح أعلن امس شفاء حالة واحدة من «كورونا» لمواطنة تبلغ من العمر 82 عاما، ليصل مجموع من أعلن شفاؤهم من المرض إلى 73 حالة.

سجلت الكويت عصر امس الاصابة الـ 290 بفيروس كورونا المستجد، وهي لوافد هندي يبلغ 35 عاما، حيث من المقرر ان يعلن عنها رسميا اليوم.

إلى ذلك، قالت مصادر مطلعة لـ القبس ان الوافد يعمل سائقا في احدى الشركات ويسكن في منطقة الفحيحيل، حيث عانى من ارتفاع في درجة الحرارة مصحوبا بآلام جسدية، مبينة انه لم يتبين حتى الآن أنه كان خارج البلاد، او حتى خالط اشخاصا قادمين من الخارج.

واضافت المصادر ان فرق الصحة الوقائية تمكنت من حصر 12 شخصا تمت مخالطتهم من قبل المصاب بالفيروس، وجار استدعاؤهم للفحص واتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم.

شفاء حالة عمرها 82 سنة

أعلن وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح، أمس، شفاء حالة واحدة جديدة من المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، وهي مواطنة تبلغ من العمر 82 عاما، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 73 حالة.

وقال الشيخ باسل إن التحاليل والفحوص المخبرية والإشعاعية أثبتت شفاء هذه الحالة، وسيتم نقلها إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking