آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

22575

إصابة مؤكدة

172

وفيات

7306

شفاء تام

مواطن بانتظار العائدين (تصوير: حسني هلال)

مواطن بانتظار العائدين (تصوير: حسني هلال)

محمد المصلح -

كشفت إحصائية أن إجمالي عدد الذين جرى إجلاؤهم منذ بداية أزمة فيروس كورونا وحتى أمس بلغ 4945 مواطناً على متن 33 رحلة جوية، تقابله مغادرة 1675 وافداً من الراغبين مغادرة البلاد ومخالفي الإقامة والمبعدين إدارياً على متن 6 رحلات جوية منهم %77 مصريون.

وأظهرت الإحصائية التي أعدتها القبس بناء على بيانات وارقام الاجهزة العاملة في مطار الكويت الدولي أن إجمالي المواطنين الذين جرى إجلاؤهم خلال المرحلة الأولى من عمليات الاجلاء التي كانت خلال الفترة من 20 فبراير الماضي وحتى 13 مارس الماضي بلغ 2900 مواطن على متن 22 رحلة قادمة من طهران ومشهد وشيراز وبانكوك وميلانو وروما والقاهرة ولندن واميركا.

وبينت الاحصائية ان إجمالي العائدين من المواطنين خلال المرحلة الثانية من عملية الإجلاء التي انطلقت منذ 25 الجاري وحتى أمس بلغ نحو 2045 مواطناً على متن 11 رحلة من القاهرة والبحرين ولبنان وابوظبي وبرشلونة ولندن وفرانكفورت وايطاليا ونيويورك، منها 3 رحلات من لندن على متنها نحو 900 مواطن.

وتصدر الناقل الوطني شركة الخطوط الجوية الكويتية رحلات إجلاء المواطنين بنسبة تصل إلى %95، في حين وصلت رحلة واحدة لطائرة القوة الجوية التابعة للقوات المسلحة الكويتية قادمة من إيطاليا لنقل العسكريين والمدنيين، ورحلة لإحدى الشركات الخاصة.

وشهد مطار الكويت الدولي أمس عودة رحلتين للخطوط الجوية الكويتية، الأولى من نيويورك على متنها نحو 294 مواطناً، والأخرى من لندن وعلى متنها نحو 300 مواطن.

وحول رحلات إجلاء المقيمين الراغبين في مغادرة البلاد من المبعدين إدارياً ومخالفي الإقامة، كشفت إحصائية القبس أن %77 من إجمالي الوافدين المغادرين هم من الجنسية المصرية تلتها الفلبينية واللبنانية.

وبلغ عدد رحلات المصريين حتى أمس 4 رحلات أقلت نحو 1298، في حين بلغ إجمالي عدد المغادرين على جميع الرحلات 1675 وافداً على نحو 6 رحلات جوية منذ إيقاف حركة الطيران التجاري في مطار الكويت الدولي.

من طهران ولندن وباريس

4 رحلات اليوم في ختام المرحلة الثانية

كشفت الإدارة العامة للطيران المدني عن تسيير 4 رحلات اليوم الأحد مع ختام المرحلة الثانية لإجلاء المواطنين من الخارج. وسيتم اليوم تسيير رحلتين إلى طهران على متن طيران الجزيرة، ورحلتين على متن الخطوط الجوية الكويتية الأولى قادمة من باريس والأخرى من لندن، حيث يتوقع أن يصل على ما يقارب 950 مواطناً من الخارج.


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking