آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141217

إصابة مؤكدة

871

وفيات

134033

شفاء تام

الزحمة تضاعفت في الطرقات والأسواق

يسرا الخشاب -

لليوم الرابع على التوالي، ازدحمت الجمعيات التعاونية والأسواق الموازية بالمتسوقين، وتضاعفت الهجمة الشرائية على السلع الغذائية والمستلزمات الأخرى.

ووفق جولة القبس، فإن الجمعيات والأسواق شهدت زخما كبيرا من المتسوقين منذ الصباح الباكر عقب انتهاء ساعات حظر التجول، فيما تضاعفت أعداد الزبائن من المواطنين والمقيمين قبل الظهر.

وبموازاة ذلك، شهدت الشوارع والطرقات الرئيسية زحمة مرورية بلغت ذروتها قبيل بدء حظر التجول بساعتين، وتوقفت حركة السير في معظم الشوارع والطرقات الرئيسية، لا سيما تلك المؤدية إلى الأسواق الكبيرة في الشويخ الصناعية والري ومناطق أخرى. وعمل رجال الأمن والمرور على تنظيم حركة السير وضبط الأوضاع، فيما استمرت الطوابير أمام المخابز بصورة أثارت الكثير من التساؤلات حول أسباب هذه الهجمة الشرائية التي لم توقفها التطمينات المتواصلة من الجهات المعنية. إلى ذلك، أكدت وزارة التجارة والصناعة امس أن مخزون البصل المتواجد في الأسواق المحلية متوافر وبكميات مناسبة ولن تكون هناك زيادات في الأسعار.

وأضافت الوزارة في بيان صحافي أن وكيل الوزارة عبد الله العفاسي اجتمع مع موردي وتجار البصل امس للتأكيد على قرار تثبيت الاسعار، مطالبا أيضا بعدم تقليل الكمية المعروضة من البصل في الاسواق.

وعلى الصعيد ذاته، أكدت الوزارة تعامل مفتشيها مع حالة التدافع التي تناقلتها وسائل التواصل الاجتماعي لمجموعة من العمال في سوق الفرضة حول حاوية البصل، حيث تم اتخاذ كل الإجراءات اللازم بحقهم.

وأشارت إلى تعامل المفتشين مع الحدث العرضي من خلال تنسيق السير للباعة والمستهلكين وفق الخطط الموضوعة مؤكدة انسيابية سير العمل في الجمعيات التعاونية والأسواق المركزية و«سوق الفرضة».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking