آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

855

إصابة مؤكدة

1

وفيات

111

شفاء تام

الكويت استقبلت 553 عائداً من الخارج

خالد الحطاب -

تواصلت رحلات إجلاء المواطنين الكويتيين في الخارج لليوم الثاني على التوالي أمس، حيث استقبلت الكويت 3 رحلات؛ الأولى قادمة من فرانكفورت والثانية من لندن، والثالثة من أبوظبي. وأشاد رئيس لجنة إجلاء المسافرين في ادارة الطيران المدني محمد الثويني بالجهود المبذولة في اجلاء المسافرين في اليوم الأول والنجاح في استقبال ثلاث رحلات.

وأعلن الثويني أن رحلات اليوم الثاني تتضمّن طائرة قادمة من فرانكفورت، وعلى متنها 197 راكباً ورضيعان، والثانية من لندن أمس وعلى متنها 304 ركاب، والأخيرة من أبوظبي وفيها 50 راكبا؛ بإجمالي يصل إلى نحو 553 عائدا في الرحلات الثلاث. وتابع ان العائدين أغلبهم من كبار السن ومن كان يُعالج في الخارج بناء على شروط وتعليمات مجلس الوزراء ووزارتي الخارجية والصحة.

من ناحيته، أفاد مسؤول الدعم اللوجستي في مطار الكويت الدولي احمد الشطي بأنه، وبناء على تعليمات وزارة الصحة، يتم اخلاء 10 مسافرين معاً في باص واحد مع ابعادهم مترا واحدا، وادخالهم مركز الفحص، ومن ثم ينقلون إلى مراكز الحجر. وزاد: بعد الانتهاء من نزول الركاب يتم تعقيم طاقم الطائرة، من خلال أفراد طوارئ الطيران المدني.

بدوره، بيّن المدير العام لبنك الطعام سالم الحمر أنه وبتنسيق مع وزارة الشؤون تم توفير نحو 2500 وجبة طعام وشراب للعائدين على مدى يومين، مشيرا الى ان «البنك» مستمر في ذلك حتى الانتهاء من رحلات الإجلاء.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking