آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

665

إصابة مؤكدة

1

وفيات

103

شفاء تام

مدارس خاصة تتجاهل معاناة أولياء الأمور!

أكدت مصادر مسؤولة رفض وزارة التربية، ممثلة في قطاع التعليم الخاص، أي مطالبات برسوم دراسية تحصلها المدارس الخاصة في الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد حالياً، وذلك عقب قرار تأجيل الدراسة الى شهر اغسطس، مؤكدة عدم استحقاق المدارس الخاصة القسط الثالث «الأخير» من الرسوم الدراسية في الوقت الراهن، وذلك لتأجيل ما تبقّى من الدراسة حتى أغسطس المقبل.

واوضحت المصادر أنه وفقاً للوائح والنظم، فمن حق المدارس الخاصة ان تطالب اولياء الامور بالقسطين الفائتين الأول والثاني، وذلك عن المدة الدراسية التي تلقّى فيها أبناؤهم التعليم، وذلك في الظروف العادية. وبيّنت ان عملية التحصيل المالي للرسوم الدراسية تتم على 3 دفعات خلال العام الدراسي في جميع المدارس الخاصة.

وشدّد مسؤول تربوي على ان الضرورة تستلزم التعامل بروح القانون مع الجميع؛ ففي الوقت الذي تأثر فيه الدخل المادي لمعظم الأسر جراء الركود الذي تفاقم في هذه الظروف الاستثنائية، تصبح مطالبة المدارس الخاصة لأولياء الأمور بسداد بقية أقساط الرسوم الدراسية تغريداً خارج السياق العام، الذي يعاني فيه الجميع بشكل أو بآخر.

وفي ظل المبادرات الحكومية وبعض القطاع الخاص في تأجيل أقساط القروض لمدة 6 أشهر، أكد أولياء امور لــ القبس ضرور أن تحذو المدارس الخاصة حذوه ذلك، وأن تراعي ظروف أولياء الأمور التي يمرون بها حالياً. وجدّد المراقبون مطالبة المدارس الخاصة بالسير على النهج الإنساني لكويت الإنسانية والخير، ومراعاة الظروف الطارئة والمرهقة للأسر الكويتية والمقيمة، على حد سواء، بالإضافة الى تأجيل الدراسة سبعة أشهر، ما يستدعي تأجيل الاقساط بالتبعية؛ فالجميع تضرروا مالياً من الأزمة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking