آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

556

إصابة مؤكدة

1

وفيات

103

شفاء تام

«S&P»: «بيتك» ثاني أكبر البنوك الإسلامية الخليجية

حسام علم الدين -

أعلنت وكالة ستاندرد اند بورز غلوبل ماركت انتلجنس، ان بيت التمويل الكويتي احتل المركز الثاني لأكبر البنوك الاسلامية في دول مجلس التعاون الخليجي، ضمن تصنيف وضعته لأكبر 10 مصارف اسلامية في المنطقة من حيث قيمة الأصول. ويذكر انه بحسب تقرير لمؤسسة النقد العربي السعودي السنوي للعام الماضي فان اصول المصارف الاسلامية الخليجية تشكل %42.3 من اجمالي الاصول الاسلامية العالمية.

وقالت «ستاندرد اند بورز غلوبل ماركت انتلجنس» ان أصول بيت التمويل الكويتي بلغت 63.97 مليار دولار (قبل الاستحواذ على «المتحد») ليحتل المركز الثاني بعد «الراجحي» الذي بلغت قيمة أصوله 102.3 مليار دولار حتى نهاية ديسمبر من 2019.

وكشفت الوكالة ان المصارف الاسلامية في السعودية تحتفظ وحدها بخُمس اجمالي الاصول الاسلامية العالمية (183.5 مليار دولار)، ويوجد 4 مصارف منها ضمن العشرة الاوائل في الخليج، منها بنك الانماء في المركز الخامس باجمالي اصول تبلغ 35.15 مليار دولار، وبنك الجزيرة الاسلامي في المركز التاسع باجمالي اصول تبلغ 23 مليار دولار، وبنك البلاد في المركز العاشر باجمالي اصول تبلغ 22.95 مليار دولار.

واشارت «ستاندرد اند بورز غلوبل ماركت انتلجنس» الى ان الودائع الاسلامية في الامارات شكلت %22 من اجمالي القطاع المصرفي في الربع الثالث من العام الماضي مقابل 23.2 في نفس الفترة من 2018، لافتة الى ان بنك دبي الاسلامي جاء في المركز الثالث بعد بيت التمويل الكويتي باجمالي اصول بلغت 63.11 مليار دولار، تلاه بنك قطر الاسلامي في المركز الرابع بأصول بلغت 44.91 مليار دولار.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking