آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142195

إصابة مؤكدة

875

وفيات

135889

شفاء تام

«الداخلية»: الممتنعون عن دفع الغرامات لن يغادروا.. وينتظرون العفو

محمد إبراهيم -

كشفت مصادر أمنية مطلعة عن تنسيق على أعلى المستويات يجري حاليا بين وزارة الداخلية وجهات الدولة الأخرى ترقبا لصدور قرار بالعفو عن مخالفي قانون الاقامة وسمات الزيارة.

وقالت المصادر لـ القبس: إن وزارة الداخلية بالتعاون والتنسيق مع وزارة التربية خصصتا مدرستين في محافظة الفروانية، احداهما للذكور والأخرى للإناث، وجار تجهيزهما بالكامل لاستقبال المخالفين من الجنسين قبل مغادرتهم الى بلدانهم.

واوضحت المصادر ان التنسيق في مراحلة الاخيرة مع شركات الطيران التي ستنقل المخالفين الى وجهات عديدة، حيث انهم يمثلون عدة جنسيات مختلفة، مشيرة الى انه جرى كذلك ابلاغ السفارات العاملة في البلاد بالقرار، وذلك للتعاون والتنسيق في تجهيز وثائق سفر لمن ليس لديهم جوازات سفر صالحة، اضافة الى حصر المخالفين وترحيلهم الى اوطانهم من دون مشكلات او تعقيدات.

وكشفت المصادر عن اللغط القائم حاليا والخاص بتحصيل الغرامات في المطار الدولي من الوافدين الذين غادروا البلاد خلال اليومين الماضيين بسبب انتهاء تأشيرات الزيارة خلال فترة العطلة، موضحة ان من يريد المغادرة حاليا عليه دفع الغرامات المستحقة، وان من يريد عدم دفع الغرامات فعليه انتظار صدور قرار العفو والذي يجري الإعداد له حاليا.

صدور العفو

رجحت المصادر صدور قرار العفو عن المخالفين والسماح لهم بمغادرة البلاد من دون دفع الغرامات المستحقة عليهم عقب اكتمال دخول جميع المواطنين المتواجدين في الخارج، وذلك منعا لتشتيت الجهود الرامية الى منع الازدحامات وخاصة في المطار الدولي.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking