آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

556

إصابة مؤكدة

1

وفيات

103

شفاء تام

الأمير يوجِّه «التقدُّم العلمي» لرصد 10 ملايين دينار

بعث سمو أمير البلاد برقية تعزية إلى الرئيس الأندونيسي جوكو ويدودو بوفاة والدته، سائلا الله تعالى أن يتغمّدها بواسع رحمته، ويسكنها فسيح جناته، وأن يلهم أسرتها الكريمة جميل الصبر وحسن العزاء.

كما بعث سمو الأمير برقية تهنئة إلى الرئيس البنغلادشي محمد عبدالحميد، بمناسبة العيد الوطني لبلاده، متمنيا له دوام الصحة والعافية وللبلد الصديق المزيد من التقدم والازدهار.

وأرسل سمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد، ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد برقيات مماثلة.

الاستجابة الطارئة

من جهة ثانية، أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي أن سمو الأمير رئيس مجلس إدارة المؤسسة وجّه بتخصيص 10 ملايين دينار لتنفيذ برنامج «الاستجابة الطارئة»، لدعم الجهود الجبارة التي تبذلها الحكومة في إجراءاتها للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد ــــ 19).

وقالت المؤسسة في بيان أمس إن برنامج الاستجابة الطارئة لمواجهة انتشار الفيروس بدأ في مجالي الصحة العامة والتعليم بعد مخاطبة الجهات الرسمية لتنفيذ أعماله؛ ففي مجال الصحة العامة، وبعد لقاء مع وكيل وزارة الصحة د.مصطفى رضا، تم البدء في شراء الأجهزة التي حددتها الوزارة ذات الأهمية العالية والملحّة لدعم استعداداتها لمواجهة الوباء.

التسلسل الجيني

وأضافت إنه بناء على أولويات، كانت وزراة الصحة حددتها سابقا مع معهد دسمان لأبحاث السكري، يقوم برنامج الاستجابة الطارئة بدعم جهود المعهد؛ مثل كشف التسلسل الجيني للفيروس ودراسة خصوصية المستقبلات التي تتسبّب في ارتفاع احتمال الإصابة به، كذلك المساهمة في تصميم الفحوص التشخيصية ذات الدقة العالية.

وفي مجال التعليم، وبعد لقاء مع وزير التربية د.سعود الحربي وجهازه الفني في الوزارة، تعتزم المؤسسة وضع الخطط للتعاون مع الوزارة للبدء في تنفيذ برنامج مؤقت للتعليم الإلكتروني لتمكين الطلبة من الاستمرار في التعلم أثناء فترة تعطيل المدارس، كذلك الاستعداد لتنفيذ برنامج للتعليم الإلكتروني المدرسي، ابتداء من العام الدراسي المقبل في ديسمبر 2020، بالتعاون مع جميع القدرات الوطنية في القطاعين العام والخاص.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking