آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

665

إصابة مؤكدة

1

وفيات

103

شفاء تام

الخالد مترئساً اجتماع مجلس الوزراء وإلى يمينه المنصور وإلى يساره الصالح

الخالد مترئساً اجتماع مجلس الوزراء وإلى يمينه المنصور وإلى يساره الصالح

راشد الشراكي -

شدد مجلس الوزراء على تنفيذ توجيهات سمو أمير البلاد والمضامين السامية في خطابه لعبور أزمة «كورونا» والسيطرة عليه، واستمرار الجهود في مواجهة هذا الوباء.

واستعرض المجلس في اجتماعه الاستثنائي امس برئاسة سمو الشيخ صباح الخالد، مضامين كلمة سمو الأمير الموجهة إلى الشعب الكويتي مساء الأحد الماضي وما جاء فيها من معان سامية وتوجيهات قيمة، أثنى فيها سموه على جهود الحكومة لمواجهة أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد وتحملها المسؤولية الكبيرة المباشرة للعمل بكل طاقة وجهد وروح عالية لإدارة هذه الأزمة التي يمر بها كل العالم في هذه الفترة الاستثنائية وطمأن سموه المواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة.

وعبر مجلس الوزراء عن بالغ اعتزازه بسمو الأمير كما عبر عن شكره وتقديره لاهتمام سموه ومتابعته المستمرة وتوجيهاته السامية التي ستكون نبراسا هاديا وحافزا مشجعا للحكومة في عملها لكل ما فيه خدمة وطننا الغالي وكل المواطنين والمقيمين ووجه مجلس الوزراء المعنيين كل في اختصاصه بتنفيذ توجيهات سمو الأمير.

ثم قدم وزير الصحة الشيخ د. باسل الصباح شرحا حول الجهود المبذولة لاستقبال عدد من المواطنين العائدين من الخارج واستعدادات الوزارة الوقائية للحفاظ على صحة وسلامة العائدين.

وقدم وزير التجارة والصناعة خالد الروضان عرضا مرئيا بشأن المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية الرئيسية.

  5 قرارات لمجلس الوزراء

بحث مجلس الوزراء خلال اجتماعه امس، الجهود المتواصلة واستعرض تقارير الجهات ذات الصلة بمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19). وفي ما يلي أبرز القرارات:

1 - صرف راتب شهر للمبتعثين للدراسة بالخارج.

2 - وقف حركة سيارات الأجرة.

3 - وقف الحضور الشخصي للمؤتمرات الصحافية.

4 - تكليف شركة التموين بتغطية نقص المواد الأساسية.

5 - آلية لتوزيع المواد الغذائية على المواطنين والمقيمين تكفل تغطية الاحتياطيات الطبيعية للمستهلك، مع ضمان استدامة المخزون الإستراتيجي



تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking