آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

556

إصابة مؤكدة

1

وفيات

103

شفاء تام


تحذيرات لبوتين: الإصابات أكثر من المُعلن

فيما الغموض مستمر حول اعلان روسيا تسجيل عدد قليل من الاصابات بفيروس كورونا حتى اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الرئيس فلاديمير بوتين أمر بإجراء اختبار بغية التأكد من استعداد القوات المسلحة الروسية لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

ودعا بوتين امس إلى تأجيل التصويت على الاصلاحات الدستورية بسبب تفشي وباء كورونا، وأعلن إجازة عامة في البلاد طوال الأسبوع المقبل. وأكد المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف أن بوتين غيّر جدول أعماله وألغى زيارته المقررة إلى مدينة سان بطرسبورغ، وبقي بدلا من ذلك في موسكو حيث يعمل على متابعة التطورات.

ولفت بيسكوف إلى أن بوتين خلص إلى ضرورة مخاطبة الشعب بعد زيارة قام بها إلى مستشفى خاص بالمصابين بفيروس كورونا في بلدة كوموناركا بضواحي موسكو واجتماع عقده قبل ذلك في مقره نوفو أوغاريوفو بحضور مسؤولين كبار، بينهم وزير الصحة وعمدة موسكو سيرغي سوبيانين.

وكان سوبيانين حذر بوتين خلال اللقاء من أن تفشي الفيروس القاتل في روسيا أكبر مما هو مُعلن عنه، متحدثاً عن سيناريو سيئ، بينما قال رئيس الأطباء في روسيا إن الأخيرة قد تصل إلى نفس الوضع في إيطاليا.

وأشار سوبيانين الذي يترأس فريق مهمات لمكافحة كورونا في مجلس الدولة الروسي، إلى أن المشكلة تكمن في أن حجم اختبارات فحص الفيروس منخفض جداً، ولا أحد لديه صورة واضحة، مقدما في المقابل صورة أكثر سوداوية عندما قال إن الصورة التي تتكشف خطيرة، وعدد الأشخاص المصابين هو أعلى بكثير من الأرقام الرسمية.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking