آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

665

إصابة مؤكدة

1

وفيات

103

شفاء تام


«كوفيد - 19» لا ينتقل عبر البعوض

مع بدء درجات الحرارة بالارتفاع، تساءل كثيرون عما إذا كان فيروس كورونا كوفيد - 19، قابلا للانتقال عبر البعوض، الذي يكثر عادة في مثل هذه الظروف البيئية، واجابة عن هذه التساؤلات قالت منظمة الصحة العالمية إن فيروس كورونا «لا يمكن أن ينتقل عن طريق لدغات البعوض والحشرات»، مضيفة في منشور عبر فيسبوك أنه «لا تتوافر حتى الآن أي معلومات أو دلائل توحي بأن فيروس كورونا يمكن أن ينتقل عبر البعوض».

في سياق آخر، أكدت إحدى الممرضات ممن يقمن بمعالجة المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة، أن أعراض احمرار العين قد تكون إحدى العلامات التي تنبه الشخص بإصابته بالفيروس. وتقول تشيلسي إيرنست، في مقابلة مع محطة «سي إن إن»: «لقد رأيت هذه العلامة في جميع المرضى؛ تشبه إصابة العين بالحساسية، لكن الاحمرار ليس في مقلة العين بل أشبه بظلال المكياج على محيط العين الخارجية».

ورغم أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها CDC لا تدرج احمرار العين أو أي مشاكل في العين بقائمة الأعراض المرتبطة بالإصابة بالفيروس، لكن الأكاديمية الأميركية لطب العيون أصدرت تنبيهات الأحد الماضي بشأن تقارير تفيد بأن الفيروس يمكن أن يسبب التهاب الملتحمة، وهو التهاب الغشاء الذي يبطن الجفن.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking