آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

665

إصابة مؤكدة

1

وفيات

103

شفاء تام


«كورونا» يلحق خسائر بالغة بالمافيا الإيطالية

المافيا الإيطالية (ضمن الأقوى عالمياً بين المنظمات الإجرامية) وجدت نفسها في وضع صعب للغاية، بعد أن تفشى وباء «كورونا» في إيطاليا، حيث ألحق بتلك المافيا أضراراً بالغة.

وبسبب الجائحة، باتت إيطاليا في طليعة الدول التي تخوض حرباً شرسة مع الفيروس، مسجلة قرابة 7 آلاف حالة وفاة، بمعدل أعلى من الصين، وفقا لموقع قناة فوكس نيوز الأميركية. وشملت تلك الحرب ضد «كورونا» اتخاذ السلطات الإيطالية إجراءات صارمة لتطبيق الحجر الصحي ووقف الأعمال التجارية، ما أدى إلى تقليل مكاسب المنظمات الإجرامية، مثل جماعة المافيا، التي ظهرت في جزيرة صقلية، ومنظمة ندرانجيتا المرتكزة في كالابريا، وهي جماعات تعمل في الإتجار بالمخدرات وغيرها من البضائع المهرَّبة.

صحيحٌ أن تلك المنظمات الإجرامية لا تزال تُجري عمليات شحن المواد المخدرة، لكنها تواجه صعوبة في توزيعها بمجرد وصولها إلى إيطاليا.

وتوقع خبراء في علم الجريمة أن تستمر معاناة المنظمات الإجرامية، في ظل انكماش الاقتصاد. لكن لا يزال هناك احتمال بأن تستفيد هذه الجماعات من الوضع الراهن؛ إذا ما أقرضت الأموال للمؤسسات الصغيرة التي لا تستطيع دفع رواتب موظفيها خلال فترة الحجر. والمقلق في الأمر هو القروض بفوائد ضخمة (المراباة). حيث سيكون رجال الأعمال في ضائقة حقيقية ويعجزون عن دفع رواتب الموظفين، لذا سيصبح سهلاً عليهم التعامل مع مُرابٍ».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking