آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

665

إصابة مؤكدة

1

وفيات

103

شفاء تام

الطائرة عقب هبوطها في المطار

الطائرة عقب هبوطها في المطار

محمد المصلح -

أخيراً، وبعد طول غياب، احتضنت الكويت أمس، 308 مواطنين من أبنائها الذين علقوا في بيروت والقاهرة والبحرين، بسبب انتشار فيروس كورونا، وستتواصل الرحلات الجوية في إطار المرحلة الأولى لإجلاء المواطنين، والتي تنتهي في 29 الجاري.

وتحوَّل المطار أمس إلى ما يشبه خلية النحل لإنهاء إجراءات المواطنين القادمين، والذين رافقت وصولهم خطة فحص من 7 خطوات.

وبدأت الإجراءات بنقل الركاب الى قاعة الانتظار، ومن ثم السماح بدخول 40 مواطنا فقط الى قاعة تسجيل البيانات، التي يدوّنها موظفو الحاسب الآلي في وزارة الصحة للاستعلام عن حركة تنقّل المواطنين والبلدان التي زاروها وأخذ أرقام وعناوين جميع الركاب، ومن ثم الاتجاه الى موظفي وزارة الداخلية لختم الجوازات.

وبعد الانتهاء من ختم الجوازات اتّجه المواطنون الى مدخل القاعة الثانية التي جرى فيها فحص الحقائب اليدوية والركاب من قبل الادارة العامة للجمارك، ومن ثم توجّهوا الى قاعة الانتظار وجلسوا على الكراسي التي يبعد كل واحد منها عن الآخر مسافة متر ونصف المتر، مع تقديم الوجبات الغذائية لهم.

وفي مدخل القاعة الثالثة المخصصة للكوادر الطبية، والتي بها 40 طاولة يجلس إلى كل طاولة منها طبيب وممرض لفحص الركاب عبر أجهزة الفحص الحراري وقياس الحرارة واستخدام أجهزة فحص الـ‪PCR ‬ لمعرفة المصاب بفيروس كورونا والخالين من، فمن يشتبه بحمله الفيروس أو يكن مصابا يُحوّل الى غرف العزل مباشرة للتعامل معه بصورة منفردة، ومن ثبت خلوهم من الفيروس يُنقل عبر حافلات وزارة الصحة الى الحجر المؤسسي لمدة 14 يوماً.

أولى الحالات

وكانت أولى الرحلات التي استقبلتها البلاد أمس ضمن الجسر الجوي لإجلاء المواطنين من بيروت، على متن «الخطوط الجوية الكويتية»، حيث وصل على متنها 74 راكباً (مواطنون وغير محددي الجنسية وخدم وزوجات وأبناء كويتيين)، في حين أقلت الرحلة الثانية القادمة من القاهرة 190 مواطناً، في وقت نقلت رحلة «طيران الجزيرة» 44 مواطناً قادماً من البحرين.

وقال رئيس الادارة العامة للطيران المدني م.يوسف الفوزان لـ القبس: إن المطار على استعداد كامل لاستقبال كل رحلات إجلاء المواطنين العائدين الى البلاد، بالتنسيق مع وزارة الصحة التي قامت بفحص الركاب القادمين.

وأوضح الفوزان أن «الطيران المدني»، وبالتنسيق مع شركات الطيران المحلية، قامت بتجهيز مراكز للفحص الطبي في مباني الركاب ‪t1‬ و‪t3‬ و‪t4‬ و‪t5‬، وذلك لفحص جميع الركاب.

وأضاف ان مباني الركاب تتوافر فيها 3 قاعات؛ هي: واحدة لتسجيل اسماء العائدين الى البلاد، والثانية للانتظار، والثالثة للفحص الطبي، وجميع هذه الإجراءات تمت بالتنسيق مع وزارة الصحة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking