آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

665

إصابة مؤكدة

1

وفيات

103

شفاء تام

جونز هوبكنز: 827 وفاة بفيروس كورونا في أميركا وأكثر من 60 ألف إصابة

بلغت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة 827 حالة، في حين ارتفع عدد الإصابات المؤكدة إلى أكثر من 60 ألف إصابة، وفق تعداد لجامعة جونز هوبكنز.

وباتت الولايات المتحدة تحتل المرتبة الثالثة في قائمة الدول الأكثر تسجيلا للإصابات المؤكدة بكوفيد-19، خلف الصين وإيطاليا.

واستنادا إلى عدد الإصابات المؤكدة، تبلغ نسبة الوفيات 1,2 بالمئة، علما أنه يعتقد أن الرقم الفعلي للإصابات أعلى بكثير من الحصيلة المعلنة، ما من شأنه خفض نسبة الوفيات.

وأمس الثلاثاء حذرت منظمة الصحة العالمية الثلاثاء، من أن الولايات المتحدة قد تتحول إلى مركز لتفشي فيروس كورونا، مؤكدة أن هناك «تسارعا كبيراً للغاية» في عدد حالات الإصابة بكورونا في الولايات المتحدة.

وقالت متحدثة باسم منظمة الصحة العالمية، إن المنظمة تتوقع أن ترتفع حصيلة وفيات كورونا، «كثيرا» في ظل إبلاغ المنظمة عن حالات جديدة.

وتعرض الرئيس الأميركي لانتقادات شديدة بعد أن قضى أمريكياً نحبه وتعاني زوجته من حالة صحية حرجة بعد تناولهما كلوروكين الفوسفات الذي أشار الرئيس دونالد ترامب إلى إمكانية استخدامه لعلاج فيروس كورونا.

وكان ترامب امتدح كلوروكين باعتباره علاجًا محتملًا لفيروس كورونا.

وهو ما دفع خبراء تابعين لمؤسسة «بانر هيلث» للقول بأن، كلوروكين ليس ملائما تمامًا لمنع فيروس كورونا الذي ما تزال تحيطه الكثير من علامات الغموض».

وبالرغم من أن بحثا سابقاً ربط العقار بإمكانية معالجة كورونا لكن تعليقات ترامب حثت مسؤولي القطاع الصحة على إطلاق تحذيرات شديدة اللهجة مفادها أنه لم يتم التأكد من ذلك بعد.

وأشارت إلى أن 85 % من حالات الإصابة المبلغ عنها في الأربع والعشرين ساعة الأخيرة كانت في أوروبا والولايات المتحدة.

وأودى وباء كورونا بأكثر من عشرين ألف شخص في العالم، بحسب تعداد لوكالة فرانس برس يستند إلى معلومات رسمية، الأربعاء، حتى الساعة 17,00 ت غ.

في التفاصيل، أحصيت 20 ألفا و334 وفاة غالبيتها في أوروبا، حيث سجلت 13 ألفا و581 وفاة.

وتبقى إيطاليا البلد الأكثر تضرراً بعد أن بلغ إجمالي الوفيات الناجمة عن تفشي الفيروس 7503 بعد تسجيل 683 حالة وفاة جديدة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking