آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

665

إصابة مؤكدة

1

وفيات

103

شفاء تام

حزمة التحفيز الأميركية تصعد بأسواق المنطقة

أغلقت أسواق الأسهم في دول الخليج والمنطقة أمس على ارتفاع، إذ تحسنت معنويات المستثمرين في أنحاء العالم بفعل تحفيز ضخم بالولايات المتحدة لتخفيف الضرر الاقتصادي الناجم عن جائحة فيروس كورونا السريع الانتشار.

وقال مفاوضون: «إن أعضاء مجلس الشيوخ ومسؤولين من إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب توصلوا إلى اتفاق على حزمة تحفيز اقتصادي ضخمة لتخفيف أثر تفشي فيروس كورونا».

وكان مقرراً إجراء مجلس الشيوخ تصويتاً على الحزمة البالغ حجمها تريليوني دولار في وقت متأخر من يوم أمس، ويُتوقع أن يعقبه تصويت في مجلس النواب بعد وقت قصير.

وفي الكويت ارتفع مؤشر السوق العام 2.4 في المئة بواقع 118.2 نقطة ليبلغ مستوى 4942.5 نقطة، وبلغت كمية الأسهم المتداولة 248.5 مليون سهم تمت عبر 13450 صفقة بقيمة 55.9 مليون دينار. أما السعودية، فقد صعد المؤشر القياسي أكثر من 3 في المئة خلال الجلسة لكنه أغلق على ارتفاع 0.2 في المئة فقط، وزاد سهم مجموعة صافولا 4.8 في المئة، بينما أغلق سهم البنك السعودي الفرنسي على زيادة 2.6 في المئة. وفي أبوظبي، قفز المؤشر 7.4 في المئة، ليواصل مكاسبه من الجلسة السابقة، مدعوماً بارتفاع 8.1 في المئة في سهم بنك أبوظبي الأول وزيادة 9.1 في المئة في سهم اتصالات.

وتقدم مؤشر دبي الرئيسي 6.4 في المئة، وارتفع مؤشر قطر 3.1 في المئة.(رويترز)

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking