آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

665

إصابة مؤكدة

1

وفيات

103

شفاء تام

طوكيو تعيد جدولة الألعاب الأولمبية

ثمة خياران متاحان هما ربيع أو صيف 2021 امام اللجنة الاولمبية الدولية واللجنة المنظمة لدورة الالعاب الاولمبية طوكيو 2020، بعد ان أعلنتا أمس الأول إرجاء هذه الألعاب إلى العام المقبل.

ستبحث المواعيد الجديد لأولمبياد طوكيو بين لجنة التنسيق التابعة للجنة الاولمبية برئاسة الاسترالي جون كوتس، واللجنة المنظمة لاولمبياد طوكيو بالتعاون مع الاتحادات الدولية. لكن المدير العام للألعاب الأولمبية في اللجنة الأولمبية كريستوف دوبي حذّر من ان الامر يحتاج الى «عمل ضخم».

وقال دوبي، في حديث لوكالة فرانس برس: «ثمة خياران محتملان، إما اقامتها في الربيع او في الصيف. لكن مهما كان القرار فإن الامر يحتاج الى عمل ضخم لتحليل روزنامة كل رياضة على حدة. يتعين ايضا معرفة مدى توفر مراكز المؤتمرات الكبيرة كما هي الحال بالنسبة الى المركز الصحافي.

قد يكون الربيع فترة مثالية من ناحية العوامل المناخية، حيث سيجري تحاشي الحرارة والرطوبة المرتفعة مما اجبر اللجنة الاولمبية الدولية على نقل مكان اقامة سباق الماراثون من طوكيو الى سابورو. لكن دوبي يضيف أن «اقامة الالعاب في الربيع ستصطدم مع نهاية البطولات الكبرى في الرياضات الجماعية، بينها كرة القدم الاوروبية».

وازاء تعليق معظم الدوريات الكروية، بالاضافة الى دوري ابطال اوروبا، فإن بعض منظمي الرياضات الجماعية قد لا يستسيغ اقامة الالعاب الاولمبية في الربيع. يجب ايضا الأخذ في الحسبان المنافسة التي يمكن ان تشكلها الالعاب الاولمبية مع كأس اوروبا وكوبا ــ اميركا، اللتين تأجلتا الى يونيو المقبل ايضا.

فتأجيل الالعاب تسعة اشهر او عام لا يشكل فارقا كبيرا، على الرغم من ان احد المسؤولين في الاتحادات يؤكد ان «التعويضات التي سيجري دفعها او التكاليف الجديدة ستكون اقل اذا اقيمت في الربيع وليس في الصيف».

وثمة معضلة اساسية تتعلق بالقرية الاولمبية التي سيقطنها 11 ألف رياضي، قبل ان يجري تسليمها لمالكين جدد بعد اعمال ترميم ستطرأ عليها.

وبحسب مروجي المجمع، تضم القرية 21 مبنى مؤلفة من 4145 غرفة. وقد وضعت لائحة من 940 شقة للبيع منذ صيف عام 2019، وقد بيع معظمها بحسب الصحف المحلية. ويتعين على شركة التطوير التي شيدت هذا المشروع اقناع هؤلاء المالكين بتأجيل انتقالهم للسكن في الشقق التي اشتروها. (ا.ف.ب)

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking