آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

665

إصابة مؤكدة

1

وفيات

103

شفاء تام

رئيس الوزراء يتفقد مراكز فحص العائدين في المطار.. قبل وصول رحلات إجلاء المواطنين

محمد المصلح -

شدد رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد أمس على استمرار العمل في الخطة المتكاملة لتسريع عودة المواطنين الكويتيين المتواجدين في الخارج.

ولفت الخالد خلال زيارة تفقدية لقاعات الفحص الطبي في مطار الكويت الدولي للوقوف على آخر التجهيزات استعدادا لاستقبال الكويتيين العائدين إلى أرض الوطن، إلى أن الجميع يعمل بروح الفريق الواحد لمصلحة الكويت.

ورافق سموه خلال الجولة وزير الصحة الشيخ د.باسل الصباح ووزير الدولة لشؤون الخدمات وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة مبارك الحريص، ورئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ سلمان الحمود وعدد من قيادات وزارة الداخلية ووزارة الصحة والإدارة العامة للاطفاء والطيران المدني وشركة الخطوط الجوية الكويتية.

ثم اجتمع سموه مع الحريص والحمود وقيادات الإدارة العامة للطيران المدني، حيث استمع الى شرح موجز حول سير العمل في المطار خلال الأزمة منذ الإعلان عن اكتشاف حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد، وكذلك الاستعدادات لوصول المواطنين.

وقال سموه خلال الاجتماع إن الحكومة تعمل بناء على توجيهات سمو أمير البلاد باتخاذ كل الإجراءات ووضع خطة لتسريع عودة المواطنين الكويتيين المتواجدين في الخارج.

وأضاف ما شاهدته وسمعته من إيجاز عن البرنامج المتكامل وخطة العمل لاستقبال المواطنين وتيسير الرحلات للمقيمين المغادرين هو موضع إعجاب وتقدير على الجهود التي تقومون بها في هذه المرحلة من خطة الطوارئ، مبينا أنه منذ اليوم الأول في تفعيل خطة الطوارئ كان الطيران المدني أحد الروافد الأساسية التي ساهمت في اتخاذ القرارات والإجراءات الاحترازية.

كما قام الخالد بزيارة تفقدية لمؤسسة الموانئ وغرفة العمليات التابعة للادارة العامة للجمارك.

وقال سموه «أنتم أحد المنافذ والنوافذ الرئيسية في تزويد البلاد بكل ما تحتاجه وتأمين نقل البضائع»، مشيرا الى أن هذا الدور يعد مسؤولية كبيرة تساعد في تعزيز مخزون البلاد وإشاعة الطمأنينة بين المواطنين والمقيمين، وتفقد سموه مركز التحكم في وزارة الكهرباء والماء.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking