آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

24112

إصابة مؤكدة

185

وفيات

9273

شفاء تام

نصيحة ترامب لعلاج كورونا تقتل أميركياً

قضى أمريكياً نحبه من ولاية أريزونا كما تعاني زوجته من حالة صحية حرجة بعد تناولهما كلوروكين الفوسفات الذي أشار الرئيس دونالد ترامب إلى إمكانية استخدامه لعلاج فيروس كورونا.

وبحسب شبكة «سي أن أن» فأن الزوجين حاولاً تحصين نفسيهما ضد فيروس كورونا من خلال تناول الدواء المذكور الذي يُسْتخدم أصلًا في علاج الملاريا.

بيد أنَّ الفريق الطبي الذي أشرف على حالة الزوجين ذكر أنَّ الزوجين على ما يبدو لم يتناولا النسخة الدوائية من العقار لكنهما اعتمدا على أخرى تستخدم عادة في تنظيف أحواض الأسماك.

ونقلت شبكة «إن بي سي نيوز» عن الزوجة قولها إنهما علما علاقة الكوروكين بفيروس كورونا خلال مؤتمر صحفي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وأضافت أنهما تناولا الدواء خوفًا من أن يمتد إليهما الوباء المتفشي.

وكان ترامب امتدح كلوروكين باعتباره علاجًا محتملًا لفيروس كورونا.

ويحظى العقار بموافقة إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لعلاج الملاريا وداء الذئبة الجلدي والتهاب المفاصل الروماتويدي.

واستدركت: «لكن إدارة الغذاء والدواء لم توافق على كلوروكين باعتباره علاجًا للفيروس الذي أصاب وقتل عشرات الآلاف من البشر».

وشدد خبراء تابعين لمؤسسة «بانر هيلث» أن كلوروكين ليس ملائما تمامًا لمنع فيروس كورونا الذي ما تزال تحيطه الكثير من علامات الغموض».

من جانبه، قال الدكتور دانيال بروكس، المدير الطبي لمركز معلومات «بانر بويسون & دراج»: «نعلم محاولات الناس لإيجاد سبيل جديدة لعلاج هذا الفيروس لكن الوصفة الطبية الذاتية ليس سبيلا لفعل ذلك».

وتحتل الولايات المتحدة المركز الثالث عالمياً في أعداد الإصابة بالفيروس.

وخلال 30 دقيقة من تناول الدواء، أصيب الزوجان بأعراض استوجبت نقلهما للمستشفى قبل أن يلفظ الزوج أنفاسه الأخيرة.

ولفتت الشبكة الأمريكية أنه بالرغم من أن بحثا سابقا ربط العقار بإمكانية معالجة كورونا لكن تعليقات ترامب حثت مسؤولي القطاع الصحة على إطلاق تحذيرات شديدة اللهجة مفادها أنه لم يتم التأكد من ذلك بعد.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking