آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142195

إصابة مؤكدة

875

وفيات

135889

شفاء تام

ميسي ينافس رونالدو على «فعل الخير»

عماد غازي -

كشفت تقارير صحافية إسبانية، عن قيام النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة، بالتبرع بمبلغ مليون يورو، من أجل محاربة فيروس كورونا المستجد، الذى تسبب فى وفاة أكثر من 18 ألف شخص فى جميع أنحاء العالم.

ووفقا لصحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، فإن ليونيل ميسي، تبرع بمبلغ مليون يورو، لصالح مستشفى في برشلونة لمحاربة فيروس كورونا، وسيذهب جزء من مبلغ التبرع إلى مركز طبي في الأرجنتين.

بهذه الأموال، ستتمكن هذه الكيانات الصحية المرجعية من شراء المواد للتعامل مع العدد الكبير من المرضى الذين سيتعين عليهم العلاج بسبب تأثير هذا الوباء الذي بدأ في الصين ويؤثر على الكوكب بأكمله.


ويشارك ميسي دائما في المشاريع الطبية التضامنية، وكان حاسما في مركز طب الأطفال في مستشفى برشلونة في سانت خوان دي ديو، حيث لجأ ميسي إلى هذا المشروع الذي استفاد منه العديد من الأطفال الذين يعانون من مرضى السرطان.

وفيما يتعلق بفيروس كورونا، شارك ميسي في مشروع «الفيفا» لرفع الوعي بين السكان بأنه يجب عليهم رعاية نظافة أيديهم بشكل كبير لتجنب انتشار هذا المرض.

وعلى خطى ميسي تبرع أيضا مدرب مانشستر سيتي بيب غوارديولا بمليون يورو لمكافحة الفيروس التاجي.

ويتسارع نجوم كرة القدم، من أجل تقديم تبرعات، من أجل مساعدة الدول لمحاربة فيروس كورونا المستجد.

وتعانى إسبانيا، من تفشي فيروس كورونا، خلال الوقت الحالى، بعد أن تخطى عدد الوفيات هناك، أكثر من 2000 حالة، بالإضافة إلى عدد كبير من الإصابات.

وكان الدوري الإسباني، قد تم تأجيله لأجل غير مسمي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وتسبب تفشى فيروس كورونا، في توقف جميع الدوريات الأوروبية الكبرى، بشكل مؤقت، من أجل الحماية من انتشار الفيروس، خاصة وأن الأنشطة الرياضية تشهد تجمعات كبيرة من الجماهير.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking