آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

665

إصابة مؤكدة

1

وفيات

103

شفاء تام

الخالد مبادلاً النواب التحية لدى دخوله المجلس أمس ( تصوير: حسني هلال)

الخالد مبادلاً النواب التحية لدى دخوله المجلس أمس ( تصوير: حسني هلال)

فهاد الشمري - 

في مشهد استثنائي، شهدت جلسة مجلس الأمة أمس دعماً وإشادة استثنائيين من مجلس الأمة للحكومة، في صورة غير معتادة في مسارات علاقة السلطتين.

واستقبل النواب رئيس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد، وأعضاء الحكومة لدى دخول قاعة المجلس، بالتصفيق الحار، تحية للجهود المبذولة في مواجهة أزمة تفشّي «كورونا». وبشبه إجماع، حفلت مداخلات النواب بعبارات الرضا والثناء على ما بذله الوزراء خلال الفترة الماضية وقراراتهم الجريئة في مواجهة الوباء العالمي.. وقال نائب مخضرم لــ القبس: «استحوذوا على قلوبنا.. على ما يبدو»!

وأعرب رئیس مجلس الأمة مرزوق الغانم عن خالص الشكر والتقدیر إلى سمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد، على توجیهات سموه المتعلّقة بإدارة الازمة، والحكومة على الجهد الجبّار الذي بذلته لمواجهتها.

وثمّن الغانم، عالياً، «الخطوة المسؤولة التي اتخذتها البنوك بتحمل مسؤولياتها تجاه آثار أزمة كورونا في المواطنين وتأجيلهم الاقساط لمدة ٦ اشهر مع تحمّلهم كلفة التأجيل، وهذا يجسّد بشكل عملي المسؤولية المجتمعية لمؤسساتنا العامة والخاصة»، داعيا المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إلى الخطوة ذاتها تجاه المتقاعدين.

ووافق المجلس أمس على تغليظ عقوبات مخالفة قانون الأمراض السارية، كما أقر تعديل قانون المرافعات بما يقضي بوقف مواعيد المحاكم واستئنافها بعد انتهاء الأزمة حماية لحقوق المتقاضين والدولة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking