آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

665

إصابة مؤكدة

1

وفيات

103

شفاء تام

«الحجر».. فرصة لتدريب الأطفال على الطهي

عبدالله سالم -

شدد الشيف الكويتي محمد الصحاف على ضرورة اتباع الإرشادات الطبية والصحية، التي أعلنت عنها مختلف جهات الدولة، من منطلق «الوقاية خير من العلاج»، إذ ينصح البقاء في المنزل وعدم الخروج وتكوين التجمعات التي قد تكون سببا في انتشار فيروس كورونا، وعليه فإن هناك الكثير من الطرق لاستغلال وقت الفراغ، لاسيما في مجال الطبخ.

ركز الصحاف على استخراج الطاقة من الأطفال واستغلال وقت فراغهم في تدريبهم على الطهي، حيث ينصح باستخدام العجين لما فيه من متعة ومجهودين بدني وذهني، فهو يتطلب التركيز والقوة في آن واحد، مشيرا إلى إمكانية تعليم الأطفال كيفية عمل وصفة باستخدام خلط المواد بالميزان وجمع الأوزان، ثم العجن اليدوي.

وأضاف: «أما بالنسبة للأطعمة والحشوات، من الممكن اختيار الخضار الطازجة والأطعمة المفيدة لهم لتشجيعهم حتى يعتادوا على تناولها بشكل يومي، وهي فرصة مثالية لتصحيح بعض العادات السيئة لدى الأطفال في تناول الطعام».

ونصح الصحاف الآباء بتناول الأطعمة التي يعدها أبناؤهم، لإعطائهم دافعا للاستمرار، فمن الممكن أن تتحول الهواية إلى مشروع يفيدهم في المستقبل، أو الطبخ وقت الدراسة الجامعية، خاصة خارج البلد بالغربة، مضيفا: «أخيرا أحب أقول لكل الأسر الكويتية والمقيمين، يمكنكم اعتبار هذا الحدث فرصة للتجمع وقضاء أمتع الأوقات مع الأسرة».


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking