آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

665

إصابة مؤكدة

1

وفيات

103

شفاء تام

وصفات سريعة للإفطار والغداء والعشاء

مي السكري -

قد يكون التباعد الاجتماعي هو العذر الذي قد يحتاجه بعض هواة الطبخ، لصقل إبداعهم في الطهي والتفنن في تقديم أشهى الوصفات خاصة اذا توفرت لديهم كل المواد التموينية الأساسية من الخضروات والفواكه واللحوم المجمدة، إضافة الى المعكرونة والأرز وغيرها في خزانتهم.

قد قام موقع bostonmagazine.com، بإعداد وصفات صديقة للمخازن يمكن تناولها في الإفطار والغداء والعشاء كالتالي:

وجبات الأفطار

■ أكواب الشوفان المخبوزة بالقرفة

للحصول على وجبة إفطار سريعة وسهلة يمكن إعدادها مسبقا، تعد أكواب دقيق الشوفان خيارا رائعا، حيث يميل التفاح إلى فترة صلاحية أطول من الفواكه الأخرى، وعندما يمزج مع الشوفان والقرفة والبيض والحليب، يكون خيارا صحيا للإفطار. كما يمكن أيضا تجميد هذه الوصفة لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر.

■ فطيرة الـ«بان كيك» بالقمح

تعد هذه الوصفة من الوجبات الخفيفة في الافطار والتي يمكن أعدادها بسهولة لأفراد الأسرة مع إضافة رقائق الشوكولاتة أو المكسرات إلى الخليط، أو فواكه مجمدة.

وجبات الغداء

■ سلطة تونة

البحر الأبيض المتوسط

لعمل هذه الوصفة، يمكن الاستفادة من التونة المعلبة الموجودة، إلى جانب أي خرشوف أو زيتون معلب.

وتعد هذه السلطة غنية بالبروتين من التونة ومليئة بمكونات البحر الأبيض المتوسط، ​​مثل الخيار والبصل والطماطم والفيتا والزيتون والخرشوف والتوابل.

ويمكن تقديمها مع الخبز على شكل شطيرة أو فوق طبقة من الخضار للسلطة.

■ شوربة الفاصوليا

السوداء والعدس

تتطلب هذه الوصفة الفاصوليا السوداء والعدس، اضافة مزيج من التوابل، المرق (أو الماء)، الجزر والبصل إذا كان متاحا. ويوفر كوب ونصف من الكوب 13 غراما من البروتين و14 غراما من الألياف.

■ أرز بارميزان بالفطر

يمكن صنع طبق الأرز المريح هذا في وعائك الفوري للحصول على وجبة سريعة تستغرق 20 دقيقة فقط للطهي. في حال استخدام الأرز البني، فقد تضطر إلى تمديد وقت الطهي قليلاً، ولكن تأكد من التحقق منه بعد 10 دقائق. ويمكن تقديم الأرز بمفرده مع خضروات إضافية مثل السبانخ أو يعلوه اللحم أو البيض.

وجبات العشاء

■ معكرونة بالخضار «الباستا»

يمكن استخدام اضافة خضروات مثل الفلفل والقرنبيط والطماطم والهليون، وكلها خيارات جيدة الى الباستا.

■ أرز دجاج مقلي سهل

يمكن طهي دجاج وكيس من الخضروات المجمدة، مع بعض الأرز في مخزن الطعام، ويتم وضع الأرز المقلي مع بذور السمسم وقطع البصل الأخضر.

■ طاجن دجاج بروكلي صحي

للحصول على وجبة مريحة ومذاق شهي يمكن طهي طاجن دجاج البروكلي. وتتطلب الوصفة الدجاج والبروكلي والمعكرونة كمكونات رئيسية، ولكن يمكن استخدام اللحوم والخضروات المتاحة.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking