آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142195

إصابة مؤكدة

875

وفيات

135889

شفاء تام

الهيئة تطالب بمراعاة ظروف المستثمرين

محمد سليمان

ضمن جهود الهيئة العامة للرياضة للحث على زيادة الترابط المجتمعي، وتنفيذاً للرغبة السامية لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بضرورة العمل على تخفيف الآثار الاقتصادية عن المواطنين وأصحاب المشاريع الصغيرة، أهابت الهيئة بالأندية والاتحادات مراعاة الظروف الاقتصادية للمستثمرين داخل الهيئات الرياضية بسبب الحالة التي فرضها فيروس كورونا، واتخاذ ما يرونه مناسبا للتخفيف من حدة تلك الأزمة، من خلال فترة سماح لمدة ثلاثة شهور لأصحاب العقود المعتمدة من الهيئة، على أن تسري فترة السماح من بداية شهر مارس حتى نهاية شهر مايو 2020.

وناشدت بعض الأندية والاتحادات الهيئة العامة للرياضة بضرورة تخصيص عدد من العاملين داخل الهيئة كفريق عمل لإنهاء الإجراءات الخاصة بالتسويات والميزانيات، وعدد من عقود المحترفين والأجهزة الفنية والإدارية في ظل قرار تأجيل الموسم الرياضي إلى شهر سبتمبر المقبل، مطالبين بالاقتداء ببعض الوزارات والهيئات الحكومية، التي كلفت عدداً قليلاً من العاملين فيها لتسهيل العاجل من الأمور.

وطالب عدد من أعضاء إدارات الأندية باتخاذ التدابير اللازمة وتوفير عدد من الموظفين، وان كان محدودا، لإنهاء بعض الإجراءات التي يصعب تأجيلها، وخلال عدد ساعات محدودة خلال اليوم، ووفق التدابير الاحترازية والوقائية اللازمة، حتى يجري الوفاء ببعض الالتزامات المالية تجاه الأجهزة الفنية والإدارية داخل الأندية والاتحادات.

وجاء قرار إيقاف جميع الأنشطة داخل الهيئات الرياضية ليضع حداً لمسيرة عدد من المحترفين والمدربين الأجانب، بعدما رأت الأندية أن هذا هو القرار الصحيح خوفاً من تكبد خسائر مالية لهؤلاء من دون أن يكون لهم دور في الوقت الحالي.

وتبقى أزمة كيفية مغادرة البلاد تواجه من سيجري إنهاء تعاقده في ظل إغلاق المطارات في معظم دول العالم، وصعوبة إيجاد وسيلة في ظل الأحداث التي يشهدها العالم بسبب فيروس كورونا. وهو ما دفع أكثر من ناد الى التعامل بهدوء مع الأزمة.

وفيما يخص الالتزامات المالية والعقود الخاصة ببعض شركات النقل الملتزمة بتوفير باصات لنقل اللاعبين من أماكن سكنهم للتدريب، قامت بعض الأندية بإنهاء العقود الخاصة بهم في ظل عدم وضوح الرؤية للفترة المقبلة، على أن يجري إبرام عقود جديدة مع انطلاقة الموسم الجديد.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking