آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

24112

إصابة مؤكدة

185

وفيات

9273

شفاء تام

«ديزني بلس» تستغل «الحجر» في أوروبا.. وتنطلق في توقيت ذكي

أحمد بدر - 

تواصل عملاقة الإنتاج والترفيه الأميركية «والت ديزني» العمل على إطلاق خدمتها للبث «Disney +» في أوروبا، اليوم 24 مارس، مع بعض التغييرات في ضوء ما تشهده أوروبا من تفش لفيروس كورونا المستجد.

ونقلت وكالة بلومبيرغ الأميركية عن شركة ديزني، تأكيدها في بيان، أن الظهور الأول للخدمة في فرنسا سيتم تأجيله حتى 7 أبريل، بناء على طلب الحكومة الفرنسية، حيث دعا الرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات «Orange SA» في باريس، إلى تجنب التحميل الزائد على شبكات الشركة.

وأوضحت الشركة أيضا أنها ستتخذ إجراءات لتقليل استخدام النطاق الترددي بنسبة 25 % على الأقل في الأسواق التي يتم إطلاقها فيها، حيث ستراقب كثافة وزحام الإنترنت، وتعمل عن كثب مع مزودي خدمة الإنترنت لتقليل معدلات البث حسب الضرورة لضمان عدم إغراقهم بطلبات المستهلكين.

ولفتت الوكالة الأميركية إلى أن جميع بلدان العالم تشهد زيادة كبيرة في استخدام الإنترنت، لا سيما مع زيادة عدد المقيمين والعاملين من منازلهم، حيث يشهد الأنترنت زيادة استخدام سواء للدردشة أو قراءة الأخبار أو التسوق ومشاهدة مقاطع الفيديو.

توقيت مثالي

هذا وكشفت «شركة أوميديا» للأبحاث التقنية أنها تقدر أن «ديزني» ستكسب أكثر من خمسة ملايين اشتراك مدفوع في أوروبا الغربية بحلول نهاية العام، وهو مستوى كبير من النمو الذي يمكن أن يجلب أكثر من 160 مليون دولار من الإيرادات المباشرة لشركة الترفيه الأميركية العملاقة.

ويقول الرئيس التنفيذي لشركة فيرايزون للاتصالات، أن استخدام الانترنت ارتفع بنسبة 20% خلال أسبوع واحد، بعد إصدار عدة دول أوروبية قرارات بحظر التجول، وهو ما دفع الناس للبقاء في منازلهم واستخدام الأنترنت، وفق شبكة CNBC الأميركية.

وتقول، ماريا روا أغويت، خبيرة التكنولوجيا في شركة Omdia: «تصل Disney + إلى أوروبا في الوقت المناسب للترفيه عن جميع هؤلاء المستخدمين الذين تم حبسهم في المنزل بسبب الوباء، ومن المحتمل أن يكون لهذا تأثير إيجابي على اعتماد Disney + في أوروبا».

لكن مراقبين رأو أن هناك تحديات ستواجه ديزني، حيث سيؤثر فيروس كورونا على الأرجح على إنتاج Disney + الأصلي، وهي إحدى نقاط البيع الرئيسية التي تركز عليها الشركة في ترويج تطبيقها، وقد يؤثر هذا على كتالوجها في المستقبل، أو قد تختار الخدمة سحب بعض محتوياتها في الوقت الحالي، وهي استراتيجية تم تبنيها من قبل بعض اللاعبين في السوق.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking