آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

556

إصابة مؤكدة

1

وفيات

103

شفاء تام

مطربو الكويت يواجهون فيروس «كورونا» بالكلمة واللحن

محمد علي - 

يواجه مطربو الكويت فيروس كورونا بالكلمة، ويحاربون الخوف بالموسيقى لبث التفاؤل بين الناس، ورفع الروح المعنوية، ومساندة جميع من يعيش على هذه الأرض الطيبة لعبور المحنة التي يعاني منها العالم أجمع.

وانطلاقا من شعورهم بالمسؤولية تجاه وطنهم حرص العديد من المطربين على إطلاق مجموعة من الأغنيات السنغل ذات الحس الوطني، منها ما يشحذ الهمم، وبعضها يهدف لتوجيه كلمة شكر لمن يقفون في الصفوف الأمامية، وبعض تلك الأغنيات كان الهدف منها توثيق ما تقدمه الكويت لأبنائها ومن يعيش على أرضها في خضم هذه الظروف العصيبة.

وكان لافتا من خلال الأغنيات التي طرحت أخيرا تواصل الأجيال من شعراء ومطربين وملحنين، حيث تضافرت جهود الجميع لتقديم أكثر من عمل بمستويات راقية، فحضرت اسماء مهمة على صعيد الغناء مثل القديرة سناء الخراز والمخضرم محمد المسباح، كذلك من جيل الشباب مطرف المطرف، بينما ترك الشاعر القدير علي المعتوق بصمة في تعاونه مع المطرب فهد الحداد، كذلك سجل الموسيقار الدكتور سليمان الديكان حضوره بـ«الله الحافظ»، وتابعنا النشاط الكبير لمجموعة من المطربين الشباب مثل حمد العمار وآلاء الهندي وبدر الشعيبي في «السور الرابع»، وكما اعتدنا عليه كان الملحن فهد الناصر حاضرا بعملين غنائيين.

المطربون الشباب

أطلق قبل يومين مجموعة من المطربين الشباب أوبريت «السور الرابع»، من غناء رهف العنزي وحمد العماري وجاسم محمد وعبدالسلام محمد وناصر عباس وآلاء الهندي وشيماء سليمان وهادي خميس وخالد المظفر ودافي وعيسى المرزوق وبدر الشعيبي، والأغنية من كلمات أحمد العوضي وألحان بدر الشعيبي وتوزيع عبدالله عباس ومكس وماستر منتظر الزاير، وهندسة الصوت جاسم العبدالسلام، وجاءت كلمات الأوبريت لتدعم من يقفون في الصفوف الأمامية في مواجهة فيروس كورونا وترفع من روحهم المعنوية.

أما الشاعر المخضرم علي المعتوق فقد تعاون مع المطرب الدكتور فهد الحداد في أغنية «مو بس وطن أنتي» من ألحان أحمد خورشيد. وعبر المعتوق بصوت الحداد عن مشاعره الفياضة تجاه الكويت، بينما طرحت الفنانة القديرة سناء الخراز أغنية «الله الحافظ»، من كلمات الشاعر مزيد المعوشرجي، وألحان الدكتور سليمان الديكان، وتهدف إلى رفع الروح المعنوية للشعب الكويتي، ودأبت الخراز في الظهور على فترات في المناسبات الوطنية ووقت الأزمات بتعاون مثمر مع الديكان.

أغنية «يا حي هالدار» للفنان القدير محمد المسباح، وهي من ألحان الملحن فهد الناصر، وكتب كلماتها اخو مريم، ووزعها موسيقيا ربيع الصيداوي، ومن إنتاح أغاني FN للإنتاج الفني والدعاية والإعلان والنشر والتوزيع بإشراف رائد العبكل، وأشادت الأغنية بالجهات المعنية في التصدي لفيروس كورونا، وتبين الحب لهذا الوطن المعطاء.

الأبطال

من جهة أخرى، واكب الفنان مطرف المطرف الأحداث بأغنية «الأبطال أفعال»، وهي من كلمات الشيخ الشاعر دعيج الخليفة، وألحان فهد الناصر، وهندسة صوت محمد العلي، وتوزيع وماستر عبدالله العماني، وحملت الأغنية على ظهر الحانها كلمات الشكر والثناء على ما تقوم به الفرق التطوعية من جهود كبيرة لتؤازر مؤسسات الدولة المختلفة.

في حين طرحت المطربة الشابة إسراء الحسيني أغنية «كلنا ايد بإيد»، من كلمات جابر العبدالله، وتوزيع يوسف فيروز، وإخراج نايف الظفيري، وشارك في الأغنية الفنانون داود حسين، ويوسف العماني، وباسمة حمادة، وإسماعيل الراشد، وعبدالله الفريح، ووليد الضاعن وغيرهم، وكان لافتا حرص العديد من نجوم الساحة الفنية على دعم مثل هذه المبادرات الغنائية بالظهور بمقاطع مصورة ما يعزز من تأثير الأغنية ويسمح بانتشارها على اوسع نطاق.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking