آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142635

إصابة مؤكدة

880

وفيات

137071

شفاء تام

«المناديل المطهرة».. قد تنشر الجراثيم والبكتيريا!

أحمد بدر - 

عندما تدخل المطبخ، قد تلامس بقايا الدجاج النيئ أو اللحوم، أو أي أطعمة أخرى، سطح المنضدة التي تستخدمها، وبالتالي تتركها متسخة، لذا فأنت تمسحها بالمناديل المطهرة. ولكن، هل تخيلت أنك قد تنشر الجراثيم والبكتيريا، أكثر مما تقتلها.

وفقا لموقع «إم إس إن نيوز»، المدعوم من مايكروسوفت، فإن منظمة مقاومة الميكروبات والعدوى، أجرت مراجعة نبهت فيها إلى كيفية انتشار الكائنات الحية الدقيقة، أو نقلها إلى أسطح أخرى، حيث تعتمد إزالة البكتيريا على نوع المواد التي يتم استخدامها للتطهير، ومكونات المطهر.

وأضاف أنه عندما يتعلق الأمر بقتل البكتيريا، فإن السطح الذي يتم مسحه يحتاج إلى أن يظل رطباً لمدة تتراوح بين 4 و10 دقائق، أو وفق ما تقول التعليمات على عبوة المطهر، لأن هذا هو ما يحدد قوة المكون النشط لقتل البكتيريا، فإذا لم تكن القطعة المستخدمة في المسح مشبعة بما يكفي لترك السطح مبللا، فهناك احتمال لوقف انتشار البكتيريا فقط، ولكنها لن تموت.

وللمساعدة في منع انتشار البكتيريا وبالتالي التلوث، يوصي الموقع باستخدام قطعة واحدة لتنظيف غرض واحد، فإذا بدأت تنظيف الطاولة، فلا تتحرك لمسح الفرن والميكروويف، لأن هذه الطريقة تنشر البكتيريا بسهولة، بل يجب استخدام قطعا مختلفة للمسح.

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking