آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

26192

إصابة مؤكدة

205

وفيات

10156

شفاء تام

فحص جديد للكشف عن فيروس كورونا

د. خلود البارون -

طوّرت مختبرات «مايو كلينك» في «روتشستر مينيسوتا»، فحصا يستطيع الكشف عن فيروس كورونا المستجد، في العينات السريرية.

ويُعرف الفحص الجديد باسم «الكشف الجزيئي عن متلازمة فيروس كورونا 2 التنفسية الحادة الوخيمة»، حيث يقوم بفحص عينات الجهاز التنفسي المسحوبة من المرضى المشتبه في إصابتهم بفيروس كورونا COVID-19. وجار حالياً تقديم بياناته إلى هيئة الغذاء والدواء الأميركية للحصول على ترخيص عاجل لاستخدامه.

وقال رئيس مختبرات مايو كلينك د. وليام موريس ردا على سؤال لـ القبس حول الفحص الجديد: «يتوقع أن يساهم في تخفيف جزء من العبء الواقع حاليا على مركز مكافحة الأمراض والوقاية، ومختبرات الصحة العامة. فنحن نبذل حاليا كل ما في وسعنا للمساهمة في تخفيف العبء لتقديم أجوبة للمرضى محليا وعالميا». وتلتزم مايو كلينك بالإرشادات التي يوصي بها مركز مكافحة الأمراض لفحوصات فيروس كورونا المستجد، التي تسمح لمزودي الرعاية الصحية الاميركية وعملاء المختبرات (حول العالم) بإجراء الفحص لديها. وأوضح د. ماثيو بينيكر ومدير مختبر علم الفيروسات السريرية: «الآن يمكن أن يحصل الفرد على نتيجته لفحص فيروس كورونا المستجد في غضون 24 ساعة».

ما تحتاج أن تعرفه

وفقًا لمركز مكافحة الأمراض، فمن أهم أعراض الإصابة بفيروس كورونا كوفيد-2019 هي الحُمّى، والسعال، وضيق النفس. ويمكن أن تتراوح شدة هذه الأعراض من خفيفة إلى حادة، كما تتراوح الفترة الفاصلة بين التعرض للفيروس وظهور أعراضه من يومين إلى أسبوعين.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking