آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

665

إصابة مؤكدة

1

وفيات

103

شفاء تام

لماذا لا أفقد الوزن.. رغم شربي الكثير من العصائر والألبان؟

قالت اختصاصية التغذية في «مايو كلينك» كاثرين زيراتسكي، رداً على سؤال ورد إليها، «عند محاولة التحكم في مقدار السعرات الحرارية التي يتناولها أي شخص، فمن المهم أن يكون على وعي بما يشربه وبكميته. فعلى الرغم من أن الألبان والعصائر تحتوي على مواد غذائية مهمة ومن الممكن أن تكون جزءاً من النظام الغذائي الصحي، فإنها لا تزال تحتوي على سعرات حرارية».

وتابعت «عند حساب السعرات الحرارية، فإن خيار مشروباتك الأفضل هو المياه»، مشيرة إلى ضرورة الحفاظ على إبقاء المشروبات التي تحتوي على سعرات حرارية أعلى تحت السيطرة.

وأضافت «كقاعدة عامة، لا تشرب أكثر من 118 مليمتراً من العصير، ومن 473 إلى 710 مليمترات من اللبن المنزوع الدسم في اليوم الواحد».

ودعت كاثرين زيراتسكي إلى توخي الحذر أيضاً من مشروبات الطاقة. فعلى الرغم من وصف مشروبات الطاقة باعتبارها صحية، فإن بعض هذه المشروبات قد تحتوي على سكر مضاف بنفس مقدار المشروبات الغازية، المصدر الأول للسكر المضاف في النظام الغذائي.

وشددت خبيرة التغذية على أهمية شرب كوب من المياه، وتناول وجبة خفيفة من الفواكه والخضروات الطازجة، حين الشعور بالجوع بين الوجبات، حيث إن الفواكه والخضروات بأكملها مرضية أكثر من العصائر، وتستهلك سعرات حرارية أقل مع هذه الاختيارات.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking