آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

142195

إصابة مؤكدة

875

وفيات

135889

شفاء تام

الهاشم والصالح والكندري بعد الفحص أمس  (تصوير: حسني هلال)

الهاشم والصالح والكندري بعد الفحص أمس (تصوير: حسني هلال)

فهاد الشمري - 

تعقد جلسة مجلس الأمة غدا في ظل ظروف استثنائية لا سيما مع دخول فرض حظر التجول حيز التنفيذ في البلاد وتشديد الإجراءات الاحترازية لاحتواء فيروس كورونا.

ويرجح أن تختصر الجلسة إلى الحد الأدنى من الوقت ويرجى ألا تتجاوز 45 دقيقة بحسب مصادر نيابية، واتخذ المجلس جملة من الإجراءات التحوطية استباقا للجلسة بدأت بفحص النواب.

وشهد المجلس استعدادات التعقيم والترتيبات الوقائية الصحية، بشكل مبكر، ووزعت المعقمات في جميع أرجاء المجلس وقاعة عبد الله السالم واستراحة النواب، كما وضع فاصل وقائي بين الصحافيين ومراسلي الفضائيات والنواب الراغبين في الإدلاء بأي تصريح.

من جهة اخرى، أقرت اللجنة التشريعية البرلمانية في اجتماعها أمس تعديلات قانون المرافعات وأحالته الى المجلس، بينما أحالت تعديلات قانون الأمراض السارية الى اللجنة الصحية البرلمانية.

وقال رئيس اللجنة النائب خالد الشطي ان الاجتماع اسفر عن مناقشة اقتراحين بقانونين احيل احدهما الى المجلس، بينما احيل الثاني الى اللجنة الصحية البرلمانية، متوقعا ان تعقد اللجنة اجتماعا آخر اليوم او غدا لمناقشة تعديلات قانون الأمراض السارية، مشيرا الى ان الاقتراح الثاني بتعديلات قانون المرافعات بشأن مواعيد الطعون يعتبر من القوانين المهمة، وحرصا على حقوق الناس تم إقراره لإصداره لمعالجة الثغرة القائمة في شأن مواعيد الطعون التي كانت ستضيع نظرا للوضع الراهن، لذلك قدم هذا الاقتراح ليتم إقراره. وأضاف ان اللجنة انفردت بنص في شأن تعديلات قانون المرافعات بعد استمراء آراء العدل والقضاء، وانتهى الى عدم احتساب مدة التعطل لمرافق الدول ضمن المواعيد الإجرائية، لافتا الى ان هذا القانون يحتاج إلى أغلبية خاصة لحضور جلسة الثلاثاء لتضمنه رجعية التنفيذ والتي تقضي بتنفيذه وسريانه من تاريخ 12 الجاري. على صعيد متصل، أعلن مقرر اللجنة الصحية سعدون حماد أن اللجنة انتهت من تعديل قانون الأمراض السارية، ورفعت تقريرها إلى المجلس، وتضمن نصا يقضي بعقوبة الإعدام أو الحبس المؤبد إذا أفضى فعل من تعمد بسوء قصد إصابة شخص بأحد الأمراض المعدية إلى موت أكثر من 3 أشخاص.

تطهير وتعقيم

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking