آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

49941

إصابة مؤكدة

368

وفيات

40463

شفاء تام

5 منصات وتطبيقات.. لعلاج الأمراض النفسية الناجمة عن «كورونا»

أحمد بدر - 

يبدو أن المخاوف من تفشي فيروس كورونا المستجد، بدأت تتطور لدى البعض لتصبح قريبة من نوبات الهلع، والقلق والتوتر الدائم، حتى ان البعض أصبحوا يقيسون حرارتهم طوال الوقت، بينما يخشى آخرون الوحدة أو يعانون من القلق المستمر على عائلاتهم ومن يهتمون بأمرهم.

هذه المخاوف المتزايدة، دفعت موقع «فاست كامباني» التقني، إلى ترشيح مجموعة من المواقع والتطبيقات الإلكترونية، ذات الفائدة في مواجهة الأزمات النفسية ولحظات الذعر والهلع، لتجنب تفاقم الحالات، وهي:

1- Talkspace

وهو موقع يتبع شركة رقمية تقدم خدمات العلاج النفسي عبر الإنترنت، وتوفر اتصالات نصية ومراسلة صوتية ومرئية وجلسات فيديو مباشرة، وتتراوح أسعارها بين 65 دولاراً و99 دولاراً أسبوعيا.

2- LARKR

وهي منصة لاستشارات الفيديو الحية، يجيب عنها مجموعة من المعالجين المدربين، وتضم المنصة تطبيقا لتتبع الحالة المزاجية لمستخدميه، وتبلغ تكلفة كل جلسة 85 دولارا، ولا يتم قبول التأمين حاليا.

3- Brightside

منصة لربط المرضى بالأطباء النفسيين، حيث تقدم في البداية تقييما مجانيا، قبل توصيل المريض بالطبيب المحترف المناسب لحالته، اعتمادا على احتياجاته من خلال التقييم. وتتكلف جلسات الطب النفسي 99 دولارا شهريا، بينما يتكلف العلاج 165 دولارا شهريا، وتوجد حزمة مشتركة تكلفتها 240 دولارا.

4- MDLive

وهو تطبيق يشتهر بتقديم الرعاية العاجلة عبر الإنترنت، ويقدم أيضا العلاج، وذلك مقابل 99 دولارا لكل جلسة.

5- Doctor on Demand

منصة كبيرة، توفر خدمات الرعاية العاجلة، بجانب خدمات الصحة السلوكية، وتتقاضى 129 دولارا مقابل الاجتماع مع المعالج لمدة 25 دقيقة، أو جلسات لمدة 55 دقيقة مقابل 179 دولارا.

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking