آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

141217

إصابة مؤكدة

871

وفيات

134033

شفاء تام

صالح عاشور - رياض العدساني

صالح عاشور - رياض العدساني

تفاعل نواب، كلٌ على طريقته، مع تغريدة وزير الصحة الشيخ باسل الصباح التي حملت عبارة «استحلفكم بالله البقاء في منازلكم»، والتي تحولت الى هاشتاق حصد العديد من التعليقات واعادة التدوين.

فبينما أيدها بعضهم، انتقدها البعض الآخر الذي رأى ضرورة ان تحسم الحكومة أمرها وتفرض قرارات حاسمة تجعل الناس يلتزمون بيوتهم لتتمكن الأجهزة المختصة من ممارسة عملها والسيطرة على انتشار فيروس كورونا.

أول المعترضين على «التغريدة»، النائب رياض العدساني، الذي كتب مغردا: «اجتهاد الحكومة عن طريق مؤسسات الدولة، باستخدام عبارة (استحلفكم بالله البقاء فى منازلكم) ليس بمحله إطلاقاً، وعليها القيام بدورها وأخذ القرار الصحيح بطريقة منظمة للحفاظ على الصحة العامة دون تردد، وذلك حسب المستجدات، فالوقاية خير من العلاج».

ومضى النائب صالح عاشور على المنوال ذاته، وغرّد قائلا: «كيف تستحلفون الناس بالبقاء في منازلهم، والجمعيات التعاونية ومراكز البيع مفتوحة 24 ساعة، ومحال بيع السيارات بالري مفتوحة والشويخ وحولي والفروانية والعارضيه حدث ولاحرج، و%70 من الشعب أجانب ونصهم أميين ويعملون عملا حرا.. هناك قرارات مصيرية غائبة».

واستطرد: «في الكوارث، تفرض الدولة إرادتها وهيبتها بحكم الدستور والقانون، ولذلك فإن استمرار النداءات بلا إجراءات فورية لا يفي بالغرض، نحتاج حكومة قرار وحزم في هذه الظروف الاستثنائية».

وأرفق عاشور مع تغريدته صورة ضوئية من القانون الخاص بالاحتياجات الصحية والوقائية من الأمراض السارية، تظهر السلطات المخول لوزير الصحة اتخاذها في حال تعرضت البلاد لأوبئة مثل «كورونا».

على الضفة الأخرى، كتب النائب محمد الحويلة: «لم يستحلفكم وزير الصحة للبقاء في منازلكم إلا وهو يستشعر خطورة المرحلة التي نمر بها، أسألكم بالله لسلامتكم وسلامة أسركم ومن تحبون ابقوا في منازلكم».

وكذلك فعل النائب صلاح خورشيد، الذي غرد قائلا: «يواجه العالم وباء يتسبب بوفاة آلاف البشر، وقد اخطأت اوروبا واستهترت إيطاليا تحديدا بالتعامل معه، مما جعل شعبها يدفع الثمن مقارنة بالطريقة التي اتبعتها الصين، لذلك على الجميع اتباع إرشادات وزارة الصحة والبقاء بالمنازل حتى لا يكون حظر التجول الخيار الوحيد أمامنا الذي نطالب به».

تعليقات

التعليقات:

اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking