آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

855

إصابة مؤكدة

1

وفيات

111

شفاء تام

إعفاء «البدون» من الإيجار وتخفيف معاناتهم

دعا عدد من النواب في حملة على «تويتر»، ملاك العمارات والبيوت المستأجرة الى اعفاء «البدون» من الايجار لمدد مختلفة يقدّرها الملاك، وذلك تخفيفا عليهم جراء الأزمة التي تمر في البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا.

قال النائب نايف المرداس في الحملة التي حملت شعار «اعفوهم من الايجار»: بالنظر الى ما تمر به البلاد من ظروف اقتصادية صعبة بسبب تداعيات تفشي كورونا ندعو ملاك العقار والبيوت الى المساهمة بتخفيف معاناة «البدون» المستأجرين من خلال إعفائهم من الايجار للمدة التي يقدرها المؤجرون.

واضاف المرداس متوجها الى وزير الأوقاف فهد العفاسي، ان «بيت الزكاة يصرف المساعدات لـ البدون كل 4 أشهر، ومع تغير الاوضاع وتوقف الاعمال اليومية لهم كمصدر رزق، فعليه تغيير النمط ومساعدتهم شهرياً الى حين زوال الغمة».

من جانبه، قال النائب عبدالله فهاد: كلنا امل في اهل الخير واصحاب الايادي البيضاء من ملاك العقار والمباني والبيوت بالوقوف مع اخواننا الكويتيين البدون بإعفائهم من دفع الايجار لمدة 3 أشهر وذلك للظروف الاستثنائية التي نعيشها.

بدوره، أيد النائب عادل الدمخي مناشدات النواب لملاك العقارات بالمساهمة والتخفيف على كاهل البدون بإعفائهم من الايجار لـ3 أشهر، واللجان الخيرية واهل الخير بالوقوف الى جانبهم في هذه الازمة.

وأيد النائب محمد الدلال الحملة، ودعا اهل الخير من لجان ومبرات بالوقوف مع البدون في هذه الازمة، آملا من اصحاب المباني والبيوت اعفاءهم من الاجار 3 أشهر.

من جانبه، قال النائب ماجد المطيري: في ظل الظرف الاستثنائية التي نعيشها بسبب تداعيات فيروس كورونا نأمل من أهل الخير من ملاك العقار والمباني والبيوت بالوقوف مع اخواننا البدون وإعفاء المستأجرين من دفع الايجار لعل الله يعجل بدفع هذه الغمة من خلال المساهمة بفعل الخير.

بدوره، قال النائب محمد الحويلة: لأنهم شركاء لنا بالوطن والمواطنة وكثير منهم يعمل بالصفوف الأمامية لضمان سلامتنا ولحمايتنا، أدعو وأناشد كل ملاك العقار والمباني والبيوت أن يقفوا مع اخوانهم البدون وأن يعفوهم من الإيجار للتخفيف من الاعباء التي قد تنهكهم في هذه الظروف الاستثنائية.

أما النائب فيصل الكندري، فقد دعا وزارة الصحة الى التحرك بصفة عاجلة واستدعاء الاطباء والممرضين والفنيين البدون الذين تم ايقافهم عن العمل بسبب انتهاء بطاقاتهم الأمنية لإعادة تعيينهم لأنهم سيكونون خير داعم لإخوانهم في الصفوف الأمامية والمستشفيات والمراكز الطبية.


تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking