آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

556

إصابة مؤكدة

1

وفيات

103

شفاء تام

عبدالعزيز النصار - سيرين عبدالنور - بشار الشطي

عبدالعزيز النصار - سيرين عبدالنور - بشار الشطي

محمدعلي - 

رغم ما يمر به العالم من أحداث؛ ألقت بظلالها على شتى نواحي الحياة، وعطّلت جميع الأنشطة والاحتفالات، فإن عيد الأم هو الاستثناء الوحيد، طاقة نور في مشهد؛ قد يراه البعض قاتماً وفسحة خارج حدود الزمان والمكان ليعبّر كل إنسان عما في قلبه من مشاعر تجاه سر الحياة، قد لا تكفي الكلمات، ولا تسعفنا العبارات التي تبدو تقليدية في أغلبها، إلا انها تحمل بين طياتها مشاعر عميقة.

ورغم أن مواكبة أخبار تفشّي فيروس كورونا أصبحت الشغل الشاغل للجميع حتى نجوم الساحة الفنية والغنائية الذين سخّروا جهودهم خلال الفترة الماضية لبثّ رسائل توعوية ومقاطع مصوّرة، تحث متابعيهم على البقاء في المنازل، فإن ذلك لم يمنع البعض من المشاركة في هذا الحدث الاستثنائي ليعيد «عيد الأم» الروح مجددا الى الساحة الفنية ويرسم الابتسامة على محيا أغلب النجوم، وإن كان لافتا تراجع الاهتمام بهذه المناسبة العزيزة فنيا، مقارنة بالعام الماضي، الذي شهد غزارة في إنتاج الأغنيات «السينغل» وبعض الفلاشات، وكذلك سهرة تلفزيونية للفنانة هدى حسين كانت بعنوان «وصاة أمي» أعاد عرضها تلفزيون الكويت مساء أمس، لتصبح فرحة الاحتفاء بعيد الأم منقوصة والسبب.. «كورونا».

طرق التعبير

واختلفت طرق التعبير عن هذه المناسبة بين الفنانين؛ فهناك من أطلق وسم «جنة الأرض» عبر مواقع التواصل، مصحوباً بمقاطع فيديو تعبّر عن دفء المشاعر وتحمل عبارات الحب للأم، بينما واكب مطربون الحدث بإطلاق أغنيات بلهجات مختلفة لتترجم مشاعر قد تعجز الكلمات العادية عن إيصالها.

وشارك الفنان عبدالعزيز النصار في الاحتفاء بـ«عيد الأم»، حيث قال: «أحبك يا أمي، لأنك تحملتيني»، بينما قالت الفنانة نور الغندور «كل عام وأنت بخير يا أعظم أم في الدنيا».

من جانبه، عبّر الفنان بشار الشطي عن مشاعره تجاه «جنة الأرض»، قائلا: «أحبك لأنك جنة الدنيا». الفنانة آلاء الهندي، قالت «أحبك يا أمي لأنك تفهيمنني من النظرة الأولى»، من جهة أخرى، استعاد عدد كبير من الفنانين الذكريات عبر صور قديمة واخرى حديثة، نشروها عبر مختلف مواقع التواصل الاجتماعي، وكانت ممهورة ببعض الأحداث او عبارات الحب والشكر لرمز الحياة.

سيرين وعبد اللات

عربياً، تعددت طرق الاحتفاء بعيد الأم، حيث شاركت الفنانة اللبنانية سيرين عبدالنور متابعيها بمكالمة بينها وبين والدتها، تخبرها فيها أنها ستزورها مع أشقائها للاحتفال معها بعيد ‏الأم.‏ وفي حوار طريف عبّرت الأم عن خشيتها من الزحام، وما قد يسببه من انتقال العدوى بفيروس كورونا.

أما على صعيد الأغنيات «السينغل»، التي تواكب هذه المناسبة أطلق الفنان الأردني عمر العبداللات أغنية مخصصة لعيد الأم بعنوان «الأم المصرية»، حاملاً بين طياتها كل معاني المحبة والوفاء للأم المصرية، مستذكراً فيها صفاتها وقوتها وصبرها وعزيمتها، حيث قام بتلحين العمل عمر العبداللات نفسه، بعد أن كتب كلماته الشاعر المصري مصطفى حسن، وقام بتوزيعها موسيقياً الموزع الموسيقي عمر صباغ.

في حين طرحت المطربة المصرية أمينة أغنية جديدة بمناسبة عيد الأم بعنوان «ادعيلي ياما»، من كلمات مصطفى حسن، وألحان محمد عبدالمنعم، وتوزيع موسيقي خالد نبيل، على حسابها الشخصي على موقع «يوتيوب».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking