آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

48672

إصابة مؤكدة

360

وفيات

39276

شفاء تام

الجاسم متحدثاً

الجاسم متحدثاً

محمد المصلح - 

أكد رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية، يوسف الجاسم، ان حجر الطيارين والمهندسين وطواقم الطائرات، الذين سيقومون بإجلاء المواطنين من الدول الموبوءة بفيروس كورونا هو قرار فني يبحث حالياً مع وزارة الصحة.

واضاف الجاسم، في تصريح لـ القبس، ان الحجر المؤسسي او المنزلي او استمرار عمل طواقم الطائرة هو قرار بيد السلطات الصحية، التي تعتبر المتحكم الأول بمسار الأحداث والإجراءات المتعلقة بفيروس كورونا، لما فيه مصلحة المواطنين والمقيمين من الناحية الصحية.

وأكد أن الطيارين والمهندسين وطاقم الطائرات في شركة الخطوط الجوية الكويتية ملتزمون بكل اجراءات السلامة، من لبس القفازات والكمامات ومعرفة طرق التعامل والاحتكاك مع المسافرين، كما تخضع الطائرات لتعقيم شامل وتبديل لفلاتر الهواء والتكييف بصفة مستمرة حفاظاً على الركاب وأطقم الطائرة.

وأكد ان موضوع حجر الطيارين وطاقم العمل هو بحث فني وتفصيلي مع السلطات الصحية، ينصب على دراسة احتمال ان تسبب الحجر المؤسسي او المنزلي لأسبوعين لطواقم الطائرات، وبالتالي تأخير فترات الإجلاء إلى حين عودة المحجورين الى أعمالهم.

وأشار الجاسم الى ان شركة الخطوط الجوية الكويتية مستعدة دائما عبر طواقم العمل الفنية والادارية لإجلاء المواطنين متى ما جرى تكليفها من قبل الحكومة، لا سيما في ظل توجيهات واهتمام القيادة السياسية بالمواطنين وسرعة عودتهم من خارج البلاد الى ارض الوطن.

واضاف ان شركة الخطوط الجوية الكويتية لا تزال بانتظار قرار الحكومة بإجلاء أهلنا العالقين خارج الكويت، مكتفيا بالقول: «نحن على اتم الاستعداد والجهوزية الكاملة وبانتظار إشارة البدء فقط».

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking