آخر التحديثات عن فيروس كورونا في الكويت

22575

إصابة مؤكدة

172

وفيات

7306

شفاء تام

ما الإجراءات والخطوات التي يجب أن تقوم بها الحكومة بعد الانتهاء من أزمة كورونا؟ من المفترض أن يكون كورونا عبارة عن محطة لإعادة الحسابات وترتيب الأوراق لحل مشاكل البلد.

الفساد والمشاكل في قطاعات التعليم والصحة والداخلية وجميع الوزارات التي تعاني من الفساد ومن البيروقراطية، وإيجاد حلول لمشكلة البطالة ومشكلة المسرحين من القطاع الخاص.

متى يتم ترغيب موظفي الحكومة للالتحاق بالعمل في القطاع الخاص؟ متى تتم زيادة أصحاب الأعمال أو ما يسمى الباب الخامس بمميزات أفضل من المميزات التي يحصل عليها موظفو الحكومة؟

مشكلة التوزير الخاطئ وعدم القدرة على اختيار الرجل المناسب من أبرز المشاكل الحكومية، تعطيل المشاريع الحيوية في الدولة كالمشاريع الإسكانية ومشروع الجزر ومشروع سكك الحديد ومشروع ميناء مبارك.

التأخير في إنجاز المشاريع، مشروع غرب عبدالله المبارك لغاية الآن لا توجد بنية تحتية للصرف الصحي والمجاري، والتأخير في مشروع المطلاع الكبير، تم توزيع القسائم على الورق ولكن المنطقة تحتاج إلى سنوات حتى يتمكن أصحاب القسائم من السكن فيها.

المشكلة السكانية وازدياد أعداد العمالة والمقيمين بنسبة فاقت %70، وما لهذه الزيادة من تأثيرات على التركيبة السكانية وعلى توفير فرص العمل وعلى الأمن والعديد من المشاكل.

إصلاح ملف الحريات وإعادة النظر في من صدرت بحقهم أحكام وهم في السجون الآن، بسبب بعض القوانين التي كانت بهدف تكميم أصوات الرأي الآخر.

إصلاح ملف الفصل بين السلطات، ما زالت السلطة التنفيذية هي المسيطرة على السلطة التشريعية، إصلاح ملف التعيينات البراشوتية المستمرة من قبل الحكومة في جميع قطاعات الدولة.

إصلاح ملف ارتفاع تكلفة المعيشة على المواطنين والمتقاعدين، إصلاح التضخم في الأسعار، إصلاح تطوير النظام التعليمي، إصلاح الهيكل الإداري في الوزارات والهيئات الحكومية.

إصلاح النظام الانتخابي، إصلاح العجز في ميزانية الدولة، إصلاح ملف احتكار المناصب لفئة معينة.

الكويت ولادة بالرجال والنساء الأكفاء القادرين على إعادة بناء الكويت مرة أخرى، ولكن نحتاج إلى وضع الرجل المناسب في المكان المناسب. هذا هو الوقت المناسب للإصلاح.

فواز أحمــد الحمــــد

تعليقات

التعليقات:

WhatsApp
اضف التعليق

الرجاء كتابة التعليق

شكرًا لتعليقك. سوف يتم نشر التعليق بعد مراجعتنا.

    إظهار جميع التعليقات
    view tracking